سلافات فيداي إلى العالمية بتحويله أقلام الرصاص إلى منحوتات فنية (صور وفيديو)

30 تموز 2018 | 16:45

صور في تطبيق "انستغرام" كانت كفيلة بأخذي "افتراضياً" إلى مشغله لأراقب منحوتات دقيقة مادتها قلم رصاص. ذاك القلم الذي حفر في ذكريات كل تلميذ لمحات من ايام المدرسة، حوله سلافات فيداي إلى تحفة فنية ينذهل بها كل عاشق للفنون.   سلافات فيداي فنان ونحّات ورسّام مصغّرات روسي الجنسية. ذو الـ 45 عاماً، اكتشف نفسه منذ نحو الأربع سنوات فأبدع نحتاً في اقلام الرصاص.
يتحدر سلافات من عائلة فنية بامتياز، أفرادها أساتذة يُدرّسون الفنون. تخرّج في كلية الفنون في روسيا، الا ان عائلته انتقلت إلى الولايات المتحدة.
بانتقاله إلى جنوب فلوريدا، ابتعد عن الفن إلا أن حبه الكبير للجمال والابتكار جعله يستقيل من منصبه كنائب لرئيس إحدى الشركات. يشرح في حديث لـ "النهار" انه شعر بإرهاق شديد بسبب عبء العمل اليومي، "كنت أنتقل من اجتماع إلى آخر. شعرت بأنني أتقهقر وأعيش حياة مملّة ورتيبة. أمضيت عاماً كاملاً وأنا أحاول أن أجد نفسي". عبء الأيام وروتينها جعلاه يركض خلف "حريته". خلال ذلك العام، غيّر سلافات نمط حياته جذرياً، إذ يروي كيف عاد به الزمن الى حبه الاول والأخير: "توقفت عن مشاهدة التلفزيون،...

ادعم الصحافة المستقلة

اشترك في خدمة Premium من "النهار".

هذا المقال مخصّص لمشتركي خدمة بريميوم من “النهار”

لديك 91% متبقٍ للقراءة
لديك إشتراك؟ تسجيل الدخول
إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard