أغلى الدول وأرخصها في أسعار البنزين

30 تموز 2018 | 16:19

المصدر: "بلومبرغ "

  • المصدر: "بلومبرغ "

النفط في فنزويلا.

ارتفعت أسعار الغاز حول العالم نحو 6 في المئة كنسبة متوسطية، في فترة الأشهر الثلاثة الماضية و15 في المئة نسبة إلى العام الماضي. وهناك مجموعة واسعة من التقلبات في الأسعار بحسب الدول أيضاً. 

ونشرت وكالة "بلومبرغ" قائمة بأسعار البنزين حول العالم، تصدرت فيها الدول الأوروبية قائمة الأغلى، في حين جاءت بعض الدول العربية في قائمة الأرخص. وبرز في التقرير أنّ أسعار البنزين في الدول الغنية مرتفعة بينما تنخفض كلفتها في الدول الفقيرة، أما الدول المنتجة والمصدر للبترول فكلفة البنزين فيها منخفضة.

وتصدرت فنزويلا قائمة أرخص أسعار البنزين حيث يصل سعر الليتر إلى 0.01 دولار للتر الواحد، وجاءت ايران في المرتبة الثانية بـ 0.28 دولار للتر، وبعدها الكويت بـ 0.35 دولار للتر، وثمّ نيجيريا بـ 0.41 دولار للتر. وحلّت مصر في المرتبة الخامسة بـ 0.43 دولار للتر وبعدها السعودية بـ 0.54 دولار للتر.

وفي المقابل، تصدرت هونغ كونغ المرتبة الأولى من حيث أغلى الأسعار للبنزين بـ2.09 دولارين للتر، تلتها النرويج بـ2.02 دولارين للتر، وثم هولندا بـ1.93 دولار للتر.

اقرأ أيضاً: هذه أغلى مدينة في أفريقيا (صور)

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard