الجمعة - 19 نيسان 2024

إعلان

باكستان: نواز شريف تعرّض لوعكة في السجن... "الأطباء نصحوا بنقله إلى المستشفى"

المصدر: "ا ف ب"
باكستان: نواز شريف تعرّض لوعكة في السجن... "الأطباء نصحوا بنقله إلى المستشفى"
باكستان: نواز شريف تعرّض لوعكة في السجن... "الأطباء نصحوا بنقله إلى المستشفى"
A+ A-

اكد وزير باكستاني اليوم ان رئيس الوزراء السابق #نواز_شريف الذي سجن في وقت سابق هذا الشهر بتهمة الفساد، تعرّض لوعكة صحية، ويجري نقله الى المستشفى.

ودخل نواز وابنته السجن في 13 تموز، بعدما حكمت عليهما محكمة لقضايا الفساد، بالحبس 10 سنوات وسبع سنوات على التوالي، على خلفية امتلاك عقارات في بريطانيا، تكشفت بعد فضيحة تسريب "اوراق بنما".

وقال نائب وزير الداخلية في ولاية البنجاب شوكت جافيد للتلفزيون الحكومي ان الاطباء نصحوا بنقله الى المستشفى، بعدما اظهر تخطيط للقلب "تباينات".

واشار الى ان تحديد "عدد الايام التي سيمضيها في المستشفى يعود الى الاطباء". وافاد انه يجري نقل رئيس الوزراء السابق الى المعهد الباكستاني للعلوم الطبية في اسلام اباد.

وشريف الذي يقول ان المؤسسة الامنية القوية في البلاد تستهدفه، يسعى الى انقاذ مستقبله السياسي بعد خسارة حزبه "الرابطة الاسلامية الباكستانية-نواز" في الانتخابات الاربعاء، امام حزب "حركة الانصاف"، بزعامة بطل الكريكت السابق عمران خان.

ورفض شقيقه شهباز شريف، الرئيس الحالي للحزب، نتائج الانتخابات مع احزاب اخرى طالبت بانتخابات مبكرة، واعلنت اطلاق "حركة احتجاج" على عمليات تزوير مفترضة في الاقتراع.

وجاء اعلان الاحتجاجات في ساعة متأخرة الجمعة، في وقت أبدت الولايات المتحدة والاتحاد الاوروبي ومراقبون آخرون تحفظا بشأن ادعاءات واسعة عن مساع للجيش القوي للتدخل لمصلحة خان.

ويمثل فوز خان نهاية حقبة تعاقب فيها على الحكم حزب "الرابطة الاسلامية-نواز" وحزب "الشعب الباكستاني" مع فترات من النظام العسكري.

وهذا الاقتراع كان يفترض ان يكون انتقالا ديموقراطيا نادرا في البلاد التي حكمتها المؤسسة العسكرية طيلة نصف سنوات وجودها الـ71.
لكن اعمال عنف وادعاءات بتدخل الجيش في الاقتراع لمصلحة خان، سجلت في الاشهر التي سبقتها.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم