السبت - 20 نيسان 2024

إعلان

من سيكون الحارس الأساسي لسان جيرمان؟

المصدر: "أ ف ب"
من سيكون الحارس الأساسي لسان جيرمان؟
من سيكون الحارس الأساسي لسان جيرمان؟
A+ A-

يصارع الحارس الاسطوري الايطالي #جيانلويجي_بوفون لاثبات نفسه الرقم واحد في حراسة مرمى فريقه الجديد #باريس_سان_جيرمان الفرنسي، في وقت لم يستقر رأي المدرب الالماني توماس توخل على من سيكون الحارس الاساسي.

وانتقل بوفون، البالغ 40 عاماً، أخيراً إلى العاصمة الباريسية قادماً من جوفنتوس الايطالي، حيث كان لا يمس به، إلا أنه يواجه الآن منافسة شرسة في سان جيرمان، حيث يحلم بأول لقب له في مسابقة دوري أبطال أوروبا، بعدما حل وصيفاً أعوام 2003 و2015 و2017.

وأمام توخل معضلة حراس المرمى بسبب تخمة في الاسماء الكبيرة، فإلى جانب بوفون، تضم التشكيلة الفرنسية الحارس ألفونس أريولا (25 عاماً)، الفائز مع فرنسا بكأس العالم 2018، والألماني الدولي كيفن تراب (28)، وسيباستيان سيبوا (20) وريمي ديشان (22).

وتحدث توخل من سنغافورة، حيث يتحضر فريقه للقاء أتلتيكو مدريد الاسباني بطل مسابقة الدوري الاوروبي "أوروبا ليغ"، تحضيراً لانطلاق الموسم الجديد، قائلاً: "إنه (بوفون) غير خائف للصراع على مركزه، على غرار كيفن وألفونس".

وتابع: "هذه المنافسة التي أحب أن أحصل عليها في باقي المراكز. علينا أن نتعامل مع هذه الحالة براحة ولكن بوضوح. عندما يكون الجميع حاضراً وبحالة بدنية جيدة وعلى أعلى المستويات، حينها علينا أن نقرر".

ولم تكن بدايات بوفون بقميص بطل فرنسا سهلة، اذ تلقت شباكه أربعة أهداف خلال الدقائق التي لعبها في مباراتيه الوديتين أمام بايرن ميونيخ الالماني (3-1) في النمسا وارسنال الانكليزي (5-1) في سنغافورة ضمن كأس الأبطال الدولية الودية.

ويؤكد الحارس الايطالي، الذي خاض 656 مباراة في 17 عاماً مع فريق "السيدة العجوز" أنه لا يتوقع أن يحصل على مركز أساسي منذ البداية، مضيفاً "خلال 24 عاماً في مسيرتي، لم يسبق لأحد ان قال لي أني سأحمل القميص الرقم واحد مسبقاً. لقد حصل ذلك عن طريق العمل الجاد والتمرين والاختيار على قاعدة الاستحقاق".

وأردف: "سأتابع فعل ذلك، والعمل من أجل تطوير باقي الحراس في التشكيلة".

كما نفى بطل العالم 2006 أن الفوز بدوري أبطال أوروبا كان الحافز الاساسي خلف انتقاله الى سان جيرمان بموجب عقد لمدة عام واحد فقط، مؤكداً "حصل هذا الخيار كي أتمكن من المتابعة. اللعب على أعلى المستويات. لطالما كنت متحمساً لفكرة خوض تحديات جديدة، فيها الكثير من الطموح والاهمية كما هو تحدي باريس".

وختم: "أعتقد أنه بعد 40 عاماً في إيطاليا، التغيير مفيد بالنسبة لي على الصعيدين الشخصي والمهني ايضاً".

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم