الجمعة - 19 نيسان 2024

إعلان

إنزعاج عراقي خلال افتتاح ملعب الكوت الاولمبي

المصدر: "أ ف ب"
إنزعاج عراقي خلال افتتاح ملعب الكوت الاولمبي
إنزعاج عراقي خلال افتتاح ملعب الكوت الاولمبي
A+ A-

وسط إجراءات أمنية احترازية غير مسبوقة، افتتح ملعب الكوت الاولمبي الجديد في مركز محافظة واسط جنوب العاصمة العراقية بغداد، بعد تأخر موعد الافتتاح الرسمي بسبب الاحتجاجات في عدد من المدن لتردي الأوضاع الحياتية.

وكان من المفترض ان يفتتح الملعب في 20 تموز الجاري، الا ان مؤشرات أمنية حالت دون ذلك، حسب وزارة الشباب والرياضة. ويتسع الملعب، الذي نفذ بكلفة 39 مليار دينار عراقي (نحو 31,2 مليون دولار اميركي) لعشرين ألف متفرج.

وأحيط الملعب منذ وقت مبكر باجراءات أمنية لافتة، إذ اغلقت كل الطرق والمنافذ المؤدية إليه، تحسباً لأية حوادث أو خروقات أمنية.

وعلى رغم الارتياح الذي ساد جمهور كرة القدم لمناسبة افتتاح الملعب، الا ان عدداً من المواطنين أبدوا انزعاجهم من بيع تذاكر الدخول من قبل وزارة الشباب والرياضة، إذ بلغت قيمة التذكرة ما يقارب 4 دولارات، ما يعادل خمسة آلاف دينار عراقي.

وذكر قاسم الطائي (55 عاما) أحد مشجعي الفريق المحلي لمدينة الكوت: "كنا نأمل في ان تتاح عملية الدخول الى الملعب أمام الجميع، فهناك من لم يستطع شراء تذكرة الدخول".

وأضاف: "عموماً نتطلع إلى ان يسهم الملعب مستقبلاً بعودة الفريق المحلي الى مسابقة الدوري العراقي لكرة القدم".

وأقيمت مباراة استعراضية بين فريق مثل نجوماً سابقين في المنتخب العراقي، يتقدمهم عدنان درجال، وفريق اللاعبين السابقين الذي دافعوا عن الوان نادي الكوت في سبعينيات وثمانينيات القرن الماضي.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم