الجمعة - 19 نيسان 2024

إعلان

الأهلي المصري يتخطى ظروفه الصعبة

المصدر: "أ ف ب"
الأهلي المصري يتخطى ظروفه الصعبة
الأهلي المصري يتخطى ظروفه الصعبة
A+ A-

تأهل #الترجي التونسي إلى الدور ربع النهائي لدوري أبطال أفريقيا، بعد عودته بنقاط الفوز من أرض كمبالا سيتي الاوغندي 1-0، وفوز #الأهلي المصري بالنتيجة عينها على أرض تاونشيب رولرز البوتسواني، في الجولة الرابعة من تصفيات المجموعة الاولى.

في المباراة الاولى، سجل البديل هيثم الجويني هدف الفوز في الدقيقة 41، ليكرر الترجي فوزه على الفريق الاوغندي بعد تخطيه ذهابا 3-2 في رادس.

وفي الثانية، انتظر الاهلي، حامل اللقب 8 مرات (رقم قياسي) ووصيف الموسم الماضي، حتى الدقيقة 81 ليسجل هدف الفوز عن طريق مدافعه المالي سليف كوليبالي، بكرة رأسية، إثر ضربة ركنية من الظهير التونسي علي معلول.

وقال مدرب الاهلي الفرنسي باتريس كارتيرون لموقع النادي الرسمي: "الفنيات في كرة القدم يجب أن يكون لها الكلمة العليا، وعلى رغم الظروف الصعبة التي واجهت الاهلي قبل المباراة، الا اننا نجحنا في التغلب عليها، بسبب الروح القتالية لدى اللاعبين، حيث نجحنا في تقديم عرض كبير وحققنا الهدف الرئيسي من المباراة وهو الفوز وحصد النقاط الثلاث".

ورفع الترجي، حامل اللقب في 1994 و2011 والوصيف 4 مرات، رصيده الى 10 نقاط من 4 مباريات، بفارق 3 نقاط عن الاهلي، فيما يتساوى تاونشيب رولرز وكمبالا بثلاث نقاط.

ويتأهل أول فريقين من كل مجموعة الى الدور ربع النهائي، الذي كان النجم الساحلي التونسي أول المتأهلين اليه.

وحرم مولودية الجزائر ضيفه مازيمبي الكونغولي الديموقراطي من تحقيق فوزه الرابع تواليا، عندما عادله 1-1 في الشوط الثاني.

وتقدم لمازيمبي، حامل اللقب 5 مرات آخرها في 2015، ايليا ميشاك (48) بعد خطأ فادح من حارس ودفاع مولودية، ثم نجحت مساعي مولودية بادراك التعادل برأسية جميلة لوليد درارجة (70).

ورفع مازيمبي رصيده الى 10 نقاط مقابل 5 لمولودية و4 لمواطنه وفاق سطيف الذي تعادل الجمعة مع مضيفه الدفاع الحسني الجديدي المغربي (نقطتان).

وفي المجموعة الثالثة، انفرد الوداد البيضاوي المغربي حامل اللقب في الصدارة بثماني نقاط، بعد فوزه على ضيفه حرية الغيني 2-0، بهدفي العاجي شيخ ابرهيم كومارا (12) ومحمد أوناجم (18).

وتساوى حرية مع ماميلودي صنداونز الجنوب أفريقي، بطل 2016، الفائز على توغو-بورت التوغولي الاخير (3 نقاط).

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم