فقدان 9 أشخاص مع استمرار حرائق الغابات في كاليفورنيا

28 تموز 2018 | 18:39

المصدر: "رويترز"

  • المصدر: "رويترز"

حريق كاليفورنيا (ا ب).

تم الإعلان عن فقدان تسعة أشخاص، بينما لا يزال حريق غابات في شمال #كاليفورنيا مستمراً، بعد مقتل اثنين من رجال الإطفاء وتدمير مئات المباني وفرار الآلاف من السكان المذعورين من منازلهم. 

وانتشر نحو 3400 من رجال الإطفاء وطائرات هليكوبتر وطائرات أخرى لمكافحة حريق "كار فاير" الذي أتى على 48300 فدان في وقت مبكر، بينما يستعر الحريق في مدينة ريدينغ التي يقطنها 90 ألف شخص وتقع في منطقة شاستا - ترينتي في كاليفورنيا.

وفرّ أكثر من 38 ألف شخص في ريدينغ ومناطق أخرى في مقاطعة شاستا، بعدما زادت سرعة وقوة الحريق يوم الخميس. وقالت إدارة الغابات والحماية من الحرائق في كاليفورنيا إن الحريق دمر 500 مبنى وترك بلدة كيسويك التي يقطنها 450 شخصاً حطاماً يتصاعد منه الدخان.

وقال مدير الإدارة كين بيملوت "إن عملية احتواء الحريق المستعر منذ ستة أيام لم تتجاوز نسبتها ثلاثة بالمئة فقط إذ تذكيه درجات الحرارة المرتفعة والرطوبة المنخفضة ومن المتوقع أن يستمر حتى الأسبوع المقبل على الأقل".

وأضاف "هذا الحريق أبعد ما يكون عن الإخماد".

ونقلت قناة تابعة لشبكة "سي.بي.إس" في سكرامنتو عن الشرطة المحلية قولها إن تسعة أشخاص اعتبروا في عداد المفقودين منهم امرأة واثنين من أحفادها.

"منبتٌ للنساء والرجال" بصوت كارول سماحة: تحية "النهار" للمرأة الرائعة

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard