الأربعاء - 24 نيسان 2024

إعلان

حريق يشل أكبر محطة للسكك الحديد الرئيسية في فرنسا

المصدر: "ا ف ب"
حريق يشل أكبر محطة للسكك الحديد الرئيسية في فرنسا
حريق يشل أكبر محطة للسكك الحديد الرئيسية في فرنسا
A+ A-

تعطلت حركة القطارات في محطة مونبارناس للقطارات في العاصمة الفرنسية، بسبب حريق كبير في الضواحي في حين يستعد آلاف الفرنسيين لقضاء اجازة آخر الاسبوع. 

توقفت حركة القطارات تماما نحو الساعة 11,30 (09,30 ت غ) بعد حريق شب في مركز لتوزيع الكهرباء في جنوب غرب #باريس ما تسبب بقطع التيار الكهربائي عن المحطات الكهربائية التابعة لشركة السكك الحديد بما فيها محطات النجدة، وفق ما اوضح باتريك جينتي رئيس مجلس ادارة الشركة في لقاء اعلامي، وقال "نتيجة ذلك لم يعد بامكان محطة مونبرناس العمل".

واستدعى الحريق الذي حصل بالقرب من المقر الرئيسي لشركة مايكروسوفت في فرنسا اجلاء 2500 شخص وتسبب بقطع الكهرباء عن 16 الف منزل في ضواحي باريس، وفق السلطات.

وانبعثت اعمدة دخان كثيفة من مركز توزيع الكهرباء بحسب مشاهد على شبكات التواصل الاجتماعي. وتمت السيطرة على الحريق في ايسي لو مولينو بالضاحية الجنوبية الغربية لباريس وبدأ السكان الذين تم اجلاؤهم بالعودة الى مبانيهم، بحسب مراسل فرانس برس.

وتوقعت شركة السكك الحديد ان يؤدي الحادث الى اضطراب حركة النقل طيلة اليوم. وقال المسؤول في الشركة الا كراكوفيتش ان "من يمكنهم تاخير سفرهم عليهم أن يفعلوا ذلك".

وكانت المحطة مزدحمة بالمسافرين العالقين في ظل موجة قيظ مع ارتفاع الحرارة الى 36 درجة مئوية. وجلس مئات منهم ارضا وعلى السلالم وفي محيط المحطة على امل الصعود في اول قطار يتحرك.

واوضح رئيس مجلس الادارة ان الشركة ستفعل خطة تغذية بديلة بالتيار الكهربائي لتحريك بعض القطارات عشية الجمعة لكن "سيكون الامر محدودا مع نحو خمسة قطارات في الساعة".

وكانت محطة مونبارناس شهدت عطلا قبل عام ادى الى توقف النقل في نهاية الاسبوع ايضا.

وعانى المسافرون بين فرنسا وبريطانيا من تأخر في حركة قطار الركاب الجمعة بسبب موجة الحر التي عرقلت السير عبر نفق المانش البالغ طوله 50 كيلومترا.

وقال مسؤول ان ارتفاع الحرارة يؤثر على عمل مكيفات الهواء على القطارات ويتسبب بتأخير، ناصحا الركاب بحمل كمية كبيرة من ماء الشرب معهم.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم