الأربعاء - 24 نيسان 2024

إعلان

إسرائيل تعيد فتح المسجد الأقصى: المصلّون الفلسطينيّون يتدفّقون إليه

المصدر: "ا ف ب"
إسرائيل تعيد فتح المسجد الأقصى: المصلّون الفلسطينيّون يتدفّقون إليه
إسرائيل تعيد فتح المسجد الأقصى: المصلّون الفلسطينيّون يتدفّقون إليه
A+ A-

أعادت #الشرطة_الاسرائيلية فتح أبواب #المسجد_الاقصى في #القدس الشرقية المحتلة، بعدما طوّقت المكان لساعات، إثر اندلاع مواجهات بين شبان #فلسطينيين وقوات الامن الاسرائيلية، على ما افاد مراسل لوكالة "فرانس برس".

وكانت الشرطة أغلقت أبواب الحرم القدسي لنحو أربع ساعات، بعدما أخرجت المصلين من ساحاته، اثر اندلاع مواجهات بين شبان فلسطينيين والشرطة، على ما أعلنت دائرة الاوقاف الاسلامية ومصور "فرانس برس".

ومع أولى ساعات المساء، اعيد فتح الحرم وتدفق إليه المصلون، وفقا لمصور "فرانس براس".

وكانت الشرطة الاسرائيلية اعلنت في وقت سابق، انه عندما انتهت الصلاة في المسجد الاقصى، "اطلق مشاغبون الالعاب النارية على أفراد قوات الشرطة مباشرة. وبناء على امر قائد منطقة القدس يورام هاليفي، دخلت قوات الشرطة، وبدأت عملية إخلاء وتفريق المشاغبين".

ثم فرضت الشرطة طوقا حول المسجد الاقصى في المجمع الذي يضم ايضا مسجد قبة الصخرة، قبل دخوله لتوقيف "عشرات من مثيري الشغب الذين كانوا متحصنين"، في المبنى وفقا للشرطة الاسرائيلية.

ودانت #الحكومة_الاردنية اقتحام القوات الاسرائيلية للمسجد الاقصى في القدس الشرقية المحتلة، والاعتداء على المصلين.
وقالت وزيرة الدولة لشؤون الاعلام الناطق الرسمي باسم الحكومة جمانة غنيمات إن الحكومة "تدين الانتهاكات والاستفزازات الإسرائيلية المستمرة ضد المسجد الأقصى المبارك، خصوصاً اقتحام الشرطة الاسرائيلية للمسجد الأقصى المبارك اليوم واعتداءها على المصلين وموظفي إدارة أوقاف القدس". 

واتهم احمد الطيبي، النائب العربي في الكنيست الاسرائيلية، السلطات الاسرائيلية برد فعل مبالغ فيه. وقال لـ"فرانس برس": "عاد الهدوء" بعد اطلاق المفرقعات، متسائلا: "لماذا أغلقوا (اي الاسرائيليين) الابواب؟"


الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم