الخميس - 25 نيسان 2024

إعلان

سهم "تويتر" يتراجع بنسبة 14% بعد انخفاض عدد مستخدميها

المصدر: "ا ف ب"
سهم "تويتر" يتراجع بنسبة 14% بعد انخفاض عدد مستخدميها
سهم "تويتر" يتراجع بنسبة 14% بعد انخفاض عدد مستخدميها
A+ A-

تراجع سعر سهم "#تويتر" بنسبة 14% اليوم، عند افتتاح بورصة "وول ستريت"، بعد اعلان النتائج الربعية لشبكة التواصل الاجتماعي التي اظهرت انخفاضا طفيفا في عدد مستخدميها.

وبعيد بدء المداولات في بورصة نيويورك، تراجع سعر السهم بنسبة 14,28% ليصل الى 36,80 دولارا. وكان تراجع باكثر من 20% في المبادلات الالكترونية التي سبقت فتح البورصة رسميا.

واعلنت "تويتر" ان ارباحها بلغت 100 مليون دولار في الربع الثاني، اثر خسائر قدرها 116 مليونا قبل سنة، مع ارتفاع العائدات بنسبة 24% الى 711 مليونا.

إلا أن الشركة، ومقرها سان فرانسيسكو، اشارت الى ان عدد مستخدميها الشهريين النشطين تراجع بمعدل مليون شخص، بالمقارنة بالربع السابق الى 335 مليونا في خضم حملة للتصدي للحسابات المزيفة.

وتوقعت ان يتراجع عدد المستخدمين بعد خلال الربع الحالي.
وقالت ان التراجع عائد الى "اعطاء تصحيح وضع المنصة الاولوية"، وبدرجة اقل الى الانظمة الاوروبية لحماية البيانات التي تحد من قدرة شركات الانترنت للتعامل مع بيانات المستخدمين. 

وأكد المدير التنفيذي جاك دورسي أن النتائج تعكس الاستثمار في "مسار سليم على المدى الطويل" لـ"تويتر"، مشيرا الى الجهود المبذولة لوقف السلوك غير المناسب.

وكان سعر سهم "تويتر"  زاد اكثر من مرتين العام الماضي، بسبب مؤشرات الى تحقيق ارباح مستدامة بعد سنوات من الخسائر المتكررة.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم