كم تتقاضى نجمات "إنستغرام" لقاء كل منشور؟

27 تموز 2018 | 18:44

المصدر: "النهار"

نجمات "انستغرام".

في البدء كان المحرر ينقل الخبر وكانت الناس تصدقه ومع الوقت وتطور وسائل نقل الأخبار وتشابك الاعلان مع الصحافة فقد المحرر شيئاً فشيئاً صدقيته ودخلنا عصر "البلوغنغ"، فبتنا نرى صبايا حسناولت لديهن الوسائل المادية لابتياع ما يلزمهن من كماليات من حقائب وساعات ومجوهرات واكسسوارات نراها على الحقائب تكاد تكون أغلى من الحقيبة نفسها، وكان المتتبعون يلاحقونهن نظراً لجاذبيتهن الطاغية ولتصويرهن ادق ما يلفت انتباههن من حقائب واكسسوارات في البلدان التي يسافرن إليها.دخل البلوغرز رجالاً ونساء حياتنا لأنهم كانوا يبتاعون مستحضر تجميل ليجربوه ويقولوا بصراحة رأيهم فيه، الأمر الذي نفتقده نحن في عالمنا العربي.

كايلي احتلت غلاف فوربس لعدد أب وهي تلقب بملكة الكوزمتكس بعد نجاح مستحضراتها

في العالم الغربي نرى الكثير من المحررات اللواتي تحولن الى بلوغرز إضافة الى أخريات ثريات او فنانات او عارضات ولكن ما يحصل في العالم العربي هي موجة من نساء من مختلف الخلفيات الثقافية دخلن الى الإعلام من باب مواقع التواصل فر خبرة لهن بالعمل الإعلامي ولسن بالضرورة منسقات أزياء ولا خبيرات تجميل ولكنهن يفرضن علينا اليوم ما يجب ان نرتديه او نضعه على وجوهنا والماركات تمدهن بالهدايا والأكسسوارات اللواتي يستعرنها من البوتيكات او يدفعن ثمنها او انهن يحصلن عليها كهدية فمن نصدق اليوم؟

سنضع نفسنا في مكان المتلقي الذي فقد ثقته بالمعلن الذي يمول الوسيلة الإعلامية التي ينتمي اليها ويحضرنا سؤال: اليس هذا ما يحصل اليوم عندما تتلقى مدونة على انستغرام مبلغاً ضخماً لتتحدث عن منتج او تصميم معين؟ وكيق يمكننا الوثوق بها ودفع مبالغ تتراوح ما بين 1000 و30000 دولار ثمن البوست اي المنشور على صفحتها الخاصة؟

هل التجارة عبر انستغرام مربحة؟

لعل أفضل امرأة تعطينا دروساً في التسويق الرقمي وطرق جني مبالغ طائلة من موقع الانستغرام هي كايلي جينير شقيقة كيم كردشيان الصغرى التي لم تتعدى العشرين من عمرها. 

كايلي كوزمتكس

لقد افاد تقرير لمجلة فوربس وآخر لموقع www.indiatoday.in ان جينير تتقاضى مليون دولار ثمن المنشور الواحد على موقعها الذي يتابعه 110 مليون شخص، وتمتلك ثروة تقدر ب 900 مليون دولار ويتوقع ان تصبح أصغر بليونيرة جراء نجاح شركنها التجميلية التي تبيع احمر واقلام الشفاه وها هي تخطف الرقم من ماك زوكربيرغ الذي غدا بليونيراً في الثالثة والعشرين فيما يتوقع ان تحصد كايلي لقب بليونيرة في مطلع العام 2019. لقد حققت كايلي انتصاراً على النجمة سيلينا غوميز التي كانت تحتفظ بالمركز الأول في العام 2017 فسجلت 800000 لقاء المنشور الواحد هذا العام، فيما حلت كيم كردشيان في المرتبة الرابعة مسجلة سعر 720000 دولار لقاء البوست الواحد، وقد حلت بيونسي في المرتبة الخامسة

تقوم آداة HOPPER HQ التابعة لموقع انستغرام بإحصاء المتتبعين وعدد التعليقات وانتظام مشاركة المعجبين في كل منشور تطلقه البلوغر تنشر سنوياً ما تملكه من معلومات عن المبالغ التي يتقاضاها النجوم او المدونون لقاء حملات اعلانية.

تمتلك هدى قطان مستحضرات HUDA BEAUTY

ومن اشهر البلوغرز العربيات العالميات صاحبة مستحضرات تجميل HUDA BEAUTY التي تدير الماركة برفقة أختيها فيما تمضي هدى متنقلة بين أقطار العالم.

هل صحيح ان هدى قطان  تتقاضى 33000$ لقاء المنشور؟

في العام الماضي، دخلت المؤثرة العربية هدى قطان التي تملك مستحضرات هدى بيوتي وتقيم متنقلة ما بين الولايات المتحدة ودبي لائحة فوربس الشهيرة كأغنى مؤثرة موضة عربية وهذا العام تحافظ الحسناء هدى التي تدير الماركة مع شقيقتيها وتقدر ثروتها ب 550مليون دولار أميركي ولديها 26 مليون متتبع لها عبر انستغرام الأمر الذي يتيح لها بحسب انستغرام طلب آلاف الدولارات لقاء ما تنشره في كل صورة، ولكن هدى أجابت وبكل ثقة: "أنا أرفض المنشورات المدفوعة paid posts وقد عرض علي 150000$ أميركي لقاء منشور واحد ولم أقبل. أشعر بالإهانة إذا قبلت عرض post مدفوع وقد عانيت مالياً بسبب عنادي خصوصاً وأنني تكبدت الكثير من الأعباء بسبب إطلاق برنامج أعرضه على فايسبوك ويدعى huda the boss  وهو من فئة برامج الواقع اليومية التي تحكي كيف ندير الشركة أنا وشقيقتي ولحظات النجاح والفشل التي نواجهها في العمل.

هل صحيح انها رفضت 150000$ لقاء POST على انستغرامها؟


إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard