الخميس - 25 نيسان 2024

إعلان

قصة الولد الباكي... فيديو مؤثر من لاوس، و"شكر من القلب"

المصدر: "ا ف ب"
قصة الولد الباكي... فيديو مؤثر من لاوس، و"شكر من القلب"
قصة الولد الباكي... فيديو مؤثر من لاوس، و"شكر من القلب"
A+ A-

انتشر عبر الانترنت تسجيل مصور يظهر طفلا يبكي بعد انقاذه من المياه التي اجتاحت الأراضي، من جراء انهيار سد في #لاوس، بعدما بقي لأيام عدة مع والدته في كوخ محاصر بالمياه الموحلة.

وقد عرض هذا الفيديو الذي صوره الخميس عمال إغاثة تايلانديون نجحوا في عملية الإنقاذ هذه، بداية عبر قناة "ايه بي سي" المحلية في لاوس.
وصباح اليوم، بعد بضع ساعات فقط، نشرت المشاهد عبر "فايسبوك"، وتم تشاركها آلاف المرات على الشبكة. 

وجاء في التعليق المرفق مع التسجيل المصور: "شكرا من القلب لتايلاند على المساعدة".

ويظهر فيه فريق من عمال الإغاثة التايلانديين يتحققون من المنطقة في محيط قرية شايدونخونغ، حيث جرى الإبلاغ عن فقدان نحو 15 شخصا. ويخرج المسعفون من مركبهم ليتقدم أحدهم، وقد غمرت المياه حتى نصف الاسفل، في اتجاه الأشجار المحاصرة بالماء. ويبدو في التسجيل هذا الرجل يحمل بحذر طفلا باكيا، تتبعه والدته.

وأوضح عمال الإغاثة التايلانديون في بيان اليوم: "لقد نجحوا أخيرا في العثور على 14 شخصا هم 4 رجال، و6 نساء، إحداهن حامل، و4 أطفال".

وأشار المسعفون إلى أن هؤلاء الأشخاص "كانوا جميعهم منهكين وجائعين بعد أربعة أيام من دون طعام". وقد اهتم عمال الإغاثة بإطعامهم، وأصعدوهم إلى المركب، وسلمهوهم الى عسكريين محليين لمعالجتهم في المستشفى.

وقال المسعف التايلاندي كينغكارد بونغكاوونغ لوكالة "فرانس برس" إن الأشخاص الذين تم إنقاذهم "كانوا في حجرة في كوخ في أعلى هضبة، حيث هناك مساحات زراعية. وقد صعدت المياه بسرعة كبيرة الى درجة لم يكن أمامهم متسع من الوقت للتفكير. وقد ركضوا جميعا" هربا من المياه. وأضاف: "عثرنا على ثلاث عائلات معا. لقد أكلوا نبات الخيزران، لكن لم يكن هناك الكثير منها، وكانوا جائعين".

وأشار إلى أن "الصبي الصغير كان يبكي، وبدا خائفا جدا. في الواقع، كانوا جميعا خائفين بسبب المياه. وعندما بدأت الأمطار بالهطول، حصلت حالة ذعر".

ورغم هذه القصة السعيدة، اتهم قرويون غاضبون اليوم سلطات لاوس بتقليل حجم الخسائر البشرية (27 قتيلا) في اليوم الرابع من عمليات البحث للعثور على عشرات المفقودين.

وقد اجتاحت مليارات الأطنان من المياه مساء الاثنين هذه المنطقة النائية في جنوب لاوس، وغمرت قرى عدة، وصولا إلى كمبوديا المجاورة.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم