الخميس - 25 نيسان 2024

إعلان

أطعمة يجب أن تتجنبها الحمل أثناء حملها!

حسام محمد
A+ A-

نشر موقع "Herbs & Medicines" الأميركي المهتم بالأمور الطبية والصحية قائمة بعدد من المأكولات والوجبات التي ينصح بأن تتجنبها المرأة خلال أشهر الحمل التسعة. وأكد الموقع على ضرورة وضع نظام غذائي متوازن خلال فترة الحمل، بحيث يوفر للمرأة الحامل كل العناصر الغذائية التي يحتاجها جسمها خلال هذه الفترة، مشدداً على ضرورة الإبتعاد عن بعض الأطعمة خلال فترة الحمل، ومنها ما يلي:


بعض الأسماك

نصح الموقع بعدم تناول الحامل أي من أنواع الأسماك التالية خلال فترة الحمل وهي الماكريل والتونة والتونة كبيرة العين، فضلا عن سمك التلفيش والقرش وسمكة السيف، موضحاً أنّ هذه الأنواع تحتوي على كميات كبيرة من الزئبق، الذي يضر بصحة الأم والطفل بشكل ملحوظ، حيث من الممكن أن يتسبب بتلف في الجهاز العصبي للطفل.


الجبن غير المبستر

أكد الموقع على أهمية عدم تناول الحامل الجبن دون بسترة حيث يعتبر خيار غير صحي، لإمكانية احتوائه على الكثير من الفيروسات قد تؤثر في صحة الأم والجنين.


اللحوم النيئة وغير المطبوخة

أيضاً أكد الموقع على أهمية ابتعاد الحامل عن تناول اللحوم النيئة كالسوشي والمأكولات البحرية غير المطبوخة، والتي قد تؤدي الى تسمم الأم والطفل ببكتيريا السالمونيلا، وبحسب أبحاث أمريكية فإن التسمم نتيجة السالمونيلا يؤدي إلى 1.2 مليون حالة مرضية سنويا.


اللحوم المصنعة "المرتديلا"

ينصح بتجنبها من قبل الحامل بشكل صارم لأنها تحمل بكتيريا الليستريا، والتي من أعراضها، الإسهال و التصلب والحمى و الصداع.


السمك المدخن

ينصح بتجنبه لاحتوائه على بكتيريا الليستريا التي ذكرنا أعراضها سابقاً


البيض غير المطبوخ

وجب على الحمل الامتناع عن البيض غير المطبوخ والذي يدخل في تتبيلات سلطة السيزر، والمثلجات المصنوعة منزليا وكذلك الحلويات.


البراعم النيئة

أيضاً بعض البراعم النيئة كالفاصولياء مثلاً ، حيث أنها تحتوي على نسبة كبيرة من البكتيريا على الرغم من فوائدها الكبيرة.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم