الجمعة - 19 نيسان 2024

إعلان

الاتحاد الألماني يصدر بياناً جديداً للرد على أوزيل

المصدر: "أ ف ب"
الاتحاد الألماني يصدر بياناً جديداً للرد على أوزيل
الاتحاد الألماني يصدر بياناً جديداً للرد على أوزيل
A+ A-

في خضم الانتقادات التي يتعرض لها على خلفية قضية اللاعب #مسعود_أوزيل، أعرب رئيس الاتحاد الالماني لـ #كرة_القدم راينهارد غريندل عن اسفه لعدم الدفاع عن اللاعب، بعد حملة شابتها العنصرية، إثر التقاطه صورة مع الرئيس التركي رجب طيب إردوغان.

وكان غريندل نفسه عرضة لانتقادات مباشرة، الاحد، من أوزيل التركي الاصل، تخللها اعلانه اعتزال اللعب دولياً مع المنتخب الالماني، ومندداً بمعاملته عنصرياً من قبل الاتحاد الالماني، قائلاً انه قد استغل من قبل الاتحاد في لقائه المثير للجدل مع إردوغان.

وأعرب غريندل في بيان عن "اسفه الشديد" لاعتماد "خطاب عنصري" في مقاربة قضية اوزيل مع اردوغان.

وكتب غريندل: "بصفتي رئيساً للاتحاد الالماني، كان ينبغي علي القول من دون غموض ما هو واضح بالنسبة الي والى الاتحاد بأكمله: ان اي شكل من اشكال التحرش العنصري امر لا يطاق، وغير مقبول، ولا يمكن ان نتحمله".

وكما الاتحاد الالماني، رفض غريندل الاتهامات العنصرية التي وجهها اليه مسعود اوزيل في بيانه الصحافي الطويل الاحد الماضي. كما انه لم يتقدم بالاعتذار للاعب خط الوسط الموجود في سنغافورة مع فريقه ارسنال.

وكان اوزيل، 29 عاما، صاحب 23 هدفاً مع المنتخب الالماني في 92 مباراة، قال: "في نظر غريندل وأنصاره، فأنا ألماني عندما نفوز، لكني مهاجر عندما نخسر".

وتسببت هذه التصريحات في جدل واسع النطاق في ألمانيا، وتفاقم الامر بسبب دعم أردوغان لأوزيل.

من جانبه، برر أوزيل اجتماعه مع رئيس الدولة التركي بسبب جذوره العائلية والثقافية.

ولطالما قدم اوزيل مثالاً للتكامل بين الرياضة في ألمانيا، وقد التقى الزعيم التركي عدة مرات في الماضي من دون أن يسبب أي تحرك.

وفي مواجهته دعوات طالبته بالاستقالة، يبدو غريندل في وضح غير مريح، مع دخول كل من المانيا وتركيا طرفين متنافسين لاستضافة بطولة اوروبا 2024، المقرر منحها من قبل الاتحاد الاوروبي لكرة القدم (ويفا) في 27 أيلول المقبل.

وتبدو المانيا اوفر حظاً من تركيا للفوز بشرف التنظيم، لكنها أصبحت في موقف حرج بعد اتهام اوزيل الاتحاد الالماني بالعنصرية.

وكان أوزيل عرضة للانتقادات من قبل وسائل الاعلام الالمانية ومحليين ولاعبين دوليين سابقين، بعد خروج المانيا بطل العالم 2014 من الدور الاول لمونديال روسيا.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم