الجمعة - 19 نيسان 2024

إعلان

غضب عارم من تويتر: يحظر حسابات المستخدمين دون السن القانونية

غضب عارم من تويتر: يحظر حسابات المستخدمين دون السن القانونية
غضب عارم من تويتر: يحظر حسابات المستخدمين دون السن القانونية
A+ A-

يجري موقع " #تويتر" الآن العديد من التغييرات التي تهدف إلى حماية المستخدمين من الحسابات الزائفة والآلية، واليوم أعلن عن خطوة جديدة مثيرة للجدل، إذ قرر الموقع حظر عدد كبير من المستخدمين لكونهم دون السن القانونية، أو أنهم أنشأوا حساباتهم عندما كانوا دون السن، وعلى الرغم من أن البعض منهم في منتصف العشرينيات الآن، لكنهم لم يكلفوا أنفسهم عناء تحديث خانة عيد ميلادهم والتي يمكن للموقع من خلالها معرفة عمرهم الحقيقي.

حظر المستخدمين

واشتكى عدد كبير من المستخدمين من تلك الخطوة، إذ حظّر الموقع الحسابات الخاصة ببعض البالغين أيضا، حتى بعد أن قدموا موافقة من الوالدين ووثائق مثل شهادات الميلاد أو جوازات السفر لإثبات أنهم بلغوا سن الرشد.

ووفقا لموقع "ذا فيرج"، يرى بعض المستخدمين أن إرسال الهوية بعد الضغط على رابط في بريد إلكتروني أمر غير آمن، وتزعم شركة "تويتر" أنها تحذف المستند بعد مراجعته، ولا يتم استخدامه لأي غرض آخر.

الجدير بالذكر أن "تويتر" اتخذ العديد من الخطوات المهمة خلال الأشهر الماضية المتعلقة بتأمين الموقع وزيادة خصوصية المستخدمين، وهذا بعد الانتقادات الواسعة التي تعرض لها، سواء بسبب التدخل في الانتخابات الرئاسية الأميركية عبر المنصة أو المحتوى المخالف.


الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم