الكاسكيت: أكسسوار الصيف المفضل لدى ريهانا وبيلا حديد

26 تموز 2018 | 13:16

المصدر: النهار

الكاسكيت ليست مكرّسة لمغنيي الراب والرياضيين فقط، بل أصبحت للجميع نساء ورجالاً وبالأخص للنجمات اللواتي يظهرن بها على المسارح وفي المناسبات مثل Rihanna وBella Hadid، فالكاسكيت Cap وحافة الكاسكيت Visor هما نجما اكسسوارات صيف 2018، أيّهما تفضلين؟

لقد انتهى زمن وضع الكاسكيت بالمقلوب أو على الجانب، فاليوم الكاسكيت وأختها حافة الكاسكيت هما نجمتا منصات الأزياء تتناغمان مع اطلالات تتميّز بالشياكة والرقي. قد تكونان مصنوعتين بالقش أو مزيّنتين بالألوان أو النماذج بمختلف الأحجام، فكل شيء مسموح لذلك النوع من الأكسسوار المستوحى من الألبسة الرياضية.

للكاسكيت تاريخ فهي استوحيت بداية من قبعة البيسبول سنة 1930 ثمّ من "الهيب – هوب" في الثمانينات، وقد ظهرت بلون الفستقي والفضي مع حافة مسطحة وملصق دائر . اليوم، الأسلوب تغيّر فالميول تتجه الى أحجام مبتكرة واوريجينال وبخاصة أحجام مربعة. المديرة الابداعية لدار ديور Maria Grazia Chiuri هي أوّل من اتبع هذا الميول في عرض أزياء ديور لربيع وصيف 2018، فقد مزجت بين الكاسكيت الرياضية والنظارات الشمسية وحافة الكاسكيت الأيقونة المعروفة باسم Dior club والتي نفذت بعدة ألوان منها الأسود، الأصفر، الأزرق، البرتقالي الذي رأيناه على رأس العارضة Bella Hadid.

بالنسبة لتسريحة الشعر التي تناسب حافة الكاسكيت Visor يقول مزيّن شعر النجمات John Nollet: "هناك ثلاث نصائح: يجب أوّلاً أن يملّس الشعر ويطلى على الجذور بالجيل كي لاتنسدل إحدى الخصل! مالساً، ناعماً أو لماعاً، يمكننا أن ننفذ تسريحة ذيل الحصان السفلية، أو القيام بعدة جديلات. يمكننا أيضا سحب الشعر على شكل شينيون راقص يركّز فوق الشريطة كي لا تتحرّك حافة الكاسكيت Visor. ماذا عن الشعر القصير؟ تأثير موضة "عودة الى الشاطئ" أي الشعر المبعثر هو الأكثر ميولا للشعر القصير. بالنسبة للقصّة المربعة أي الكاري يفضّل تمليس الشعر ووضعه وراء الأذن تحت حافة الكاسكيت Visor أو تحت اللجام. بين الكاسكيت وحافة الكاسكيت يمكنك اختيار ما يناسبك.

Rihanna


Bella Hadid


Gigi Hadid



Olivia Culpo


Nicki Minaj


Rita Ora

























إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard