المزيد من المفاجآت الإماراتية في "دبي سكوير"! (صور)

25 تموز 2018 | 17:58

المصدر: "وكالات - النهار"

  • المصدر: "وكالات - النهار"

دبي سكوير.

تشهد مدينة #دبي الاماراتية حركة ناشطة في إطلاق المشاريع الجديدة، والتي تحاكي في معظمها قطاع التجارة بهدف تنشيط حركة السياح والمساهمة في نمو اقتصاد البلاد ككل.

وفي هذا الإطار، أطلقت شركتا "دبي القابضة" و "إعمار العقارية"  مشروع "دبي سكوير" كوجهة تجارية تواكب أحدث التطوّرات التقنية في خور دبي وذلك خلال مؤتمر صحافي بحضور تجار التجزئة، والتي تتخطى المفاهيم التقليدية لتجارة التجزئة والترفيه عبر توظيف جيل جديد من الحلول التقنية.

تبلغ مساحة المشروع 2.6 مليوني متر مربع، ويقع على مسافة 10 دقائق فقط عن مطار دبي الدولي وبرج خليفة. ويتم تطوير "دبي سكوير" بمحاذاة "برج خور دبي". وتمّ الكشف عنه بأسلوب تفاعلي اعتمد على تقنيات الإسقاط الضوئي ثلاثي الأبعاد. وتمثل "دبي سكوير" مدينة صغيرة تحوي مرافق سكنية وتجارية وفنادق إضافة إلى مراكز ترفيهية. وترتبط مباشرة بـ "برج خور دبي" عبر ممر تحت الأرض على شكل ساعة تقليدية.

وأشار رئيس دبي القابضة، عبدالله الحباي إلى أنّ إمارة دبي "تشهد نمواً في مستويات التدفق السياحي مرسخة مكانتها كوجهة رائدة على خارطة السياحة العالمية، بما يجعلها الخيار الأول لقضاء العطلات للسيّاح من جميع أنحاء العالم"، مضيفاً: "ويُعد "دبي سكوير" أحدث وجهات الترفيه والتجزئة من "دبي القابضة"، وإننا نهدف من خلاله إلى إعادة رسم ملامح تجربة التسوق بإدخال مجموعة متنوعة من التقنيات والمفاهيم المبتكرة".

اقرأ أيضاً: بالصور: مبنى يشبه "أي بود" في دبي

ويتألف المشروع من 3 طوابق:

- الطابق الأرضي: من "إعمار سكوير" منطقة مخصصة للفعاليات، ومساحات للأنشطة المختلفة في الشوارع والأزقة.

- الطابق الأول: يضم بوليفار واسع مؤلف من أربعة مسارات تتوزع على جانبيها المتاجر والمطاعم والمرافق الترفيهية. 

- الطابق الثاني: وجهة عائلية توفر أنشطة متنوعة كمنطقة "مغامرات الجليد"، ومجمع دور العرض السينمائي الحديث، والحديقة المائية، والمنطقة الرياضية، ومتجر السوبر ماركت، والجسر الواصل إلى محطة المترو.

من جهته، اعتبر رئيس مجلس إدارة "إعمار العقارية"، محمد العبار أنّ مشروع "دبي سكوير" "يغيّر المفاهيم التقليدية لمراكز التسوق وتجارة التجزئة، فهو يركز على مواكبة تطلعات واحتياجات الجيل الجديد من العملاء، وينسجم مع رؤى وتوجيهات حاكم دبي محمد بن راشد آل مكتوم، نحو ترسيخ مكانة دبي كمدينة عالمية ذكية. ونحن على ثقة بأن "دبي سكوير" سيساهم في الارتقاء بدبي إلى مصاف أهم وجهات تجارة التجزئة في العالم". 

 واللافت بالأمر أنّ المشروع يعتمد على مفهوم قنوات التسويق الشاملة "أومني تشانل" حيث يتسوق العملاء غالباً عبر هواتفهم المحمولة أو في متاجر التجزئة التقليدية.

اقرأ أيضاً: لهذه الأسباب دبي الأولى عالمياً

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard