الأربعاء - 24 نيسان 2024

إعلان

ألمانيا: إردوغان استخدم قضية أوزيل لاستضافة "أورو 2024"

المصدر: "أ ف ب"
ألمانيا: إردوغان استخدم قضية أوزيل لاستضافة "أورو 2024"
ألمانيا: إردوغان استخدم قضية أوزيل لاستضافة "أورو 2024"
A+ A-

اتهم سياسيون ألمان الرئيس التركي رجب طيب إردوغان باستخدام الجدل حول انسحاب #مسعود_أوزيل من #المنتخب_الالماني، من أجل تعزيز ترشيح تركيا لاستضافة كأس أوروبا لكرة القدم عام 2024، على حساب ألمانيا.

واعتبر المسؤول المحافظ فولفغانغ بوسباخ في صحيفة "بيلد" ان دعم اردوغان للاعب الوسط الدولي، من أصول تركية، يأتي "تحديداً في لحظة يحتاج فيها الاتحاد الالماني لثقة الاتحادات الوطنية الاخرى الاعضاء في الاتحاد الاوروبي".

وتساءل النائب السابق عن حزب المستشارة انغيلا ميركل: "هل هي مجرد صدفة كاملة في الروزنامة؟ هناك مصادفات لسنا مرغمين على الاقتناع بها".

ومن المقرر ان يختار الاتحاد الاوروبي لكرة القدم في 27 أيلول المقبل الدولة المضيفة لنسخة 2024، وتبدو المانيا اوفر حظاً من تركيا للفوز بشرف التنظيم، لكنها اصبحت في موقف حرج بعد اتهام اوزيل الاتحاد الالماني بالعنصرية.

وحيا الرئيس التركي قرار لاعب ارسنال الانكليزي (29 عاماً) بالاعتزال دولياً، معتبراً انه "يستحق كل التقدير".

وندد مسؤول آخر في حزب الاتحاد المسيحي الديموقراطي بول تسيمياك بالتدخل التركي في الشؤون الالمانية، وقال: "على اردوغان ان يتوقف فوراً عن التدخل (في شؤون) المانيا مهما يكن الرأي في صورة اوزيل و(ايلكاي) غوندونغان"، في إشارة الى صورة التقطها اللاعبان الالمانيان من أصول تركية مع اردوغان في أيار الماضي.

وأطلق خروج "المانشافت" من الدور الاول في مونديال 2018 في روسيا وفقدانه اللقب، الذي احرزه قبل 4 سنوات في البرازيل، الجدل حول ولاء اللاعبين لمنتخب المانيا، واعتبر اوزيل مسؤولاً جزئياً عن هذا العجز بسبب أدائه المتواضع، فرد اللاعب متهما رئيس الاتحاد الالماني راينهارد غريندل بالعنصرية.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم