السبت - 20 نيسان 2024

إعلان

شاعر سعودي يصدم جمهوره بـ"كيكي"!

جاد محيدلي
شاعر سعودي يصدم جمهوره بـ"كيكي"!
شاعر سعودي يصدم جمهوره بـ"كيكي"!
A+ A-

نشر الشاعر السعودي مانع بن شلحاط في مواقع التواصل الإجتماعي مقطع فيديو يظهر فيه وهو يؤدي تحدي رقصة "كيكي" الشهيرة. ونزل شلحاط من سيارته وسار الى جانبها وهو يرقص بطريقة عفوية ومختلفة عن الرقصة التعبيرية التي تمثل كلمات الأغنية. 

وفور نشر الفيديو إنقسمت آراء السعوديين حوله، وانتشر بموقع تويتر في المملكة هاشتاغ #مانع_بن_شلحاط الذي لقي تفاعلاً واسعاً ومشاركة كبيرة واحتل المراتب الأولى في قائمة المواضيع الأكثر تداولاً. ورفض البعض أدائه الرقصة وعبّروا عن صدمتهم من تصرفه الذي يعتبر خطيراً ويمكن أن بسبب بحوادث سير، خاصة أنه من المفترض أن يكون قدوة شاعرية حساسة وحسنة لمتابعيه وليس مقلداً للغرب، بحسب تعبيرهم. ولكن شريحة واسعة أخرى من السعوديين دافعت عن تصرف شلحاط العفوي، واعتبروا أن رقصته وحركاته أفرحتهم وهي تعكس روحه المرحة والطبيعية، ورأوا أنه لو كان شاعراً أجنبياً لما انتقده أحد ووجه سهامه ضده.

ورقصة "كيكي" التي أداها مانع بن شلحاط انتشرت خلال الآونة الأخيرة، حيث بدأ البعض في مختلف دول العالم ومنها المنطقة العربية بالقيام بها، بدون وعي لنتائجها الخطيرة والكارثية. ويطبّق الشباب والفتيات الحركات الراقصة على أنغام أغنية IN MY FEELINGS للمغني دريك، وهم ينزلون من السيارة أثناء سيرها، ما اعتُبر خرقاً لقوانين السير وخطراً على حياتهم. وشلحاط هو شاعر سعودي شهير له عدد كبير من القصائد والأغاني ويلقى تفاعلاً دائماً ما الناشطين عبر حساباته الخاص في مواقع التواصل.

لو كان أجنبياً

لا يهتم للناس

مرح وعفوي

أضحوكة وتفاهة؟

هل ناقض قصائده؟

حرية شخصية

الرقصة لا تقلل من قيمته الشعرية

إعجاب به

كيكي سعودية


الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم