الجمعة - 19 نيسان 2024

إعلان

تشبيح وبلطجة في مار الياس؟

تشبيح وبلطجة في مار الياس؟
تشبيح وبلطجة في مار الياس؟
A+ A-

وقع اشكال فردي بين شبان ينتمون الى "الجماعة الإسلامية" وآخرين الى "حركة أمل" في مار الياس - بيروت، حيث حصل تضارب بالعصي، أدى إلى سقوط عدد من الجرحى.


من جهتها، اوضحت الجماعة الإسلامية في بيروت ملابسات الحادث، مشيرة في بيان إلى أنها "كعادتها كل عام، في مناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف، يقيم شباب الجماعة الإسلامية حواجز محبة في أحياء المدينة لتوزيع الحلوى احتفاء بالمناسبة العظيمة"، مضيفة: "لدى قيام عدد من شباب الجماعة الذين لا تتجاوز أعمارهم العشرين سنة بتوزيع الحلوى على السيارات والمارة في شارع مار الياس في بيروت، تجمع عدد من شباب المنطقة المحسوبين على فريق سياسي معين، تجاوز عددهم أربعين شخصا، وقاموا بالتعرض للشباب بالشتائم ثم بالضرب بالعصي والآلات الحادة.. ما أدى إلى جرح ثلاثة من شباب الجماعة بجروح ورضوض عديدة، استدعت نقل أحدهم إلى المستشفى، ثم تدخل الجيش اللبناني لوقف الاعتداء".


واستنكرت الجماعة في بيانها "الاعتداء الذي لا يمكن وصفه إلا بأعمال التشبيح والبلطجة" مشددة على وجوب "قيام الأجهزة الأمنية القيام بمسؤولياتها في حماية المواطنين، وإلا فإن التراخي وعدم ضرب المعتدين بيد من حديد، سيؤدي إلى نشر شريعة الغاب". وأعلنت أنها "لن تسكت عن حقها إلا بتسليم المعتدين كما وعدت الأجهزة الأمنية، وأن الانضباط الذي مارسته ليس عجزا، ولكن التزاما بمشروع الدولة وإفساحا بالمجال للمؤسسات الرسمية والأمنية القيام بواجبها تجاه المواطنين".

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم