السبت - 20 نيسان 2024

إعلان

بالفيديو: شاحنة تجتاح مكان اعتصام السائقين في طرابلس

المصدر: "النهار"
طوني فرنجية
بالفيديو: شاحنة تجتاح مكان اعتصام السائقين في طرابلس
بالفيديو: شاحنة تجتاح مكان اعتصام السائقين في طرابلس
A+ A-

خلال تنفيذ نقابة السائقين العموميين اعتصامهم عند الاوتوستراد الدولي بين طرابلس والقلمون، اجتاحت شاحنة تحمل لوحة لبنانية ويقودها سائق سوري مكان الاعتصام فاصطدمت باربع سيارات، متسببة بسقوط جريح واضرار مادية جسيمة، فيما فر السائق مسرعاً الى جهة مجهولة.

وللمناسبة قال نقيب السائقين في الشمال شادي السيد "أن الحادث الذي جرى امامنا جميعا يعزز ويؤكد صحة مطالبنا واهمية اعتصامنا اليوم، وهذا الامر نضعه برسم المسؤولين لاتخاذ الاجراءات التي تحمي المواطنين وتحفظ ارزاقنا".

وتناول السيد في مؤتمره المطالب المزمنة لا سيما المزاحمة السورية للسائقين اللبنانيين في مختلف المناطق اللبنانية دون حسيب أو رقيب، واكد ان "النقابة رفعت الصوت عاليا منذ اكثر من سنتين للتحذير من مغبة وجود سائقين لبنانيين وسوريين واجانب لا يحملون دفتر سوق شرعياً وقانونياً يسمح لهم بقيادة الاليات و السيارات العمومية وباصات النقل العام والشاحنات والصهاريج". مضيفا: "ان الفلتان مستشر ونحن كنقابة لا نملك القوة أو الصلاحية لإيقاف المخالفين بل هذا من واجب الأجهزة الأمنية المعنية في الدولة اللبنانية؟".

ولفت السيد الى ان السائق أصبح متروكاً على الطريق يصارع الجوع والوقت كي يطعم عائلته، في وقت زاد عدد السائقين السوريين على السيارات العمومية والميني باص والشاحنات والصهاريج، والدولة مستقيلة من واجبها لحمايتنا وتحقيق مطالبنا.

وحذر في ختام مؤتمره المسؤولين من اتخاذ اجراءات تصعيدية في المستقبل في حال لم تعالج مطالبهم بالسرعة المطلوبة.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم