الثلاثاء - 23 نيسان 2024

إعلان

ليفربول تحت ضغط إحراز الألقاب

ليفربول تحت ضغط إحراز الألقاب
ليفربول تحت ضغط إحراز الألقاب
A+ A-


قال يورغن كلوب مدرب ليفربول المنافس في الدوري الانكليزي الممتاز لكرة القدم، إن الفريق سيشعر بزيادة التوقعات بتحقيق بطولة هذا الموسم بعد نشاطه المشجع في سوق الانتقالات. 

ويستعد المدرب الالماني لقيادة الفريق في الموسم الثالث على التوالي، لكنه ما زال يبحث عن لقبه الأول رغم التطور منذ توليه المسؤولية عام 2015.

وأبلغ كلوب الصحافيين في نيويورك حيث يواصل ليفربول جولته استعدادا لانطلاق الموسم: "أنتم محقّون والجماهير ستقول إنها ستكون الخطوة المقبلة. يجب أن نكون مستعدين لذلك. أعلم التوقعات وهي طبيعية تماما. أولا يجب علينا أن نلعب بالطريقة التي تمنحنا فرصة الفوز ببطولة. لن نتحدث عن الفوز بأي شيء قبل انطلاق الموسم".

أحرز ليفربول لقبه الـ18 الأخير في الدوري في موسم 1989-1990 فيما لم يفز ببطولة منذ كأس رابطة الأندية الانكليزية موسم 2011-2012.

وقاد كلوب الفريق الى التأهل لثلاث مباريات نهائية، لكنه خسر في 2016 في كأس رابطة الأندية أمام مانشستر سيتي بضربات الترجيح، ونهائي الدوري الاوروبي 3-1 أمام اشبيلية، وبالنتيجة ذاتها خسر في ايار الماضي في نهائي دوري أبطال اوروبا أمام ريال مدريد.

وأنهى ليفربول الدوري في الموسم الماضي في المركز الرابع متأخرا بفارق 25 نقطة عن سيتي، وافتقد الفريق البدلاء أصحاب الكفاية خلال الموسم.

وضم الفريق أربعة لاعبين هذا الصيف هم: الحارس اليسون من روما، ونابي كيتا لاعب الوسط من رازن بال سبورت لايبزيغ، اضافة إلى فابينيو المدافع من موناكو، والجناح شيردان شاكيري من ستوك سيتي.

ويأمل كلوب في أن تساعد التعاقدات الجديدة الفريق على التأقلم مع أسلوب لعبه وتفادي الرقم القياسي بالتعادل في 12 مباراة في الدوري في الموسم الماضي.

وقال كلوب البالغ 51 عاما: "الأمر لا يتعلق بأن المستوى يجب أن يكون أكثر ثباتا، لكن علينا صنع المناخ الذي يجعلنا أكثر ثباتا. لا يوجد فريق يقدم أداء ثابتا بوجود 11 لاعبا. نعمل على زيادة الكفاية في التشكيلة لأننا بحاجة إلى ذلك. نتوقع المزيد من أنفسنا. سنحاول المنافسة على الدوري وكل بطولة، لكن هذا لا يعني أنني استطيع الجلوس هنا والفوز بالألقاب. لدينا طموح كبير".

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم