(فيديو) حاصباني لـ"النهار": الحملات ضد "القوات" لن تنجح ومصرون على انجاح العهد

24 تموز 2018 | 23:02

المصدر: "النهار"

حاصباني في استوديو "النهار" تصوير ساكو بكريان

اكد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الصحة غسان حاصباني ان "الحملة الممنهجة التي تتعرض لها "القوات اللبنانية" ووزراؤها خلال فترة تشكيل الحكومة لا تهدف الا لضغط عليها في محاولة لاحراجها واخضاعها وهذا الامر لن يتحقق لان هذه الاتهامات غير صحيحة ولا اساس لها". 


واضاف في حديث لـ"فايسبوك النهار" ان "الحملة التي تطالني في موضوع السقوف المالية للمستشفيات تأتي في سياق الحملة على القوات لضرب كل الاصلاحات التي قمنا بها في الوزارات التي عملنا فيها، والصحيح ان الالية التي اعتمدناها اعطت الجميع نفس الحقوق المالية بعدما طاول الاجحاف مستشفيات عدة لانها لم تكن مدعومة من احد الاطراف السياسية، اليوم حررنا السقوف من القيود الحزبية والسياسية". 

وعن رفع "القوات" سقف مطالبها في الحكومة المقبلة، قال حاصباني  ان "القوات لم ترفع سقفها وما قاله الوزير الرياشي يأتي في سياق الاليات التي تطرح لتحديد حجم الاطراف في الحكومة، ووفق احدى المعادلات المرطوحة، يحق لنا بخمسة وزراء، وفي كل الاحوال نحن لن نعرقل تشكيل الحكومة التي لن يؤلفها الا الرئيس المكلف بالتشاور مع رئيس الجمهورية". 

واكد ان " القوات تراهن على العهد وتدعمه الى النهاية وحتى اللحظة الرئيس عون على مسافة واحدة من الجميع، وحتى اعلان الرئيس غير هذا الموقف نحن مصرون على انجاح العهد".  


واعتبر حاصباني ان "هناك حملات ممنهجة تستهدف الوضع الاقتصادي في لبنان وتعمل على ضرب الشركات والاستقرار المالي ويجب وقفها والا سيحصل ما لا يريده احد". 

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard