اعتمدي التسريحة التي لا تحتاج إلى مشط أو فرشاة خلال عطلتك!

30 تموز 2018 | 19:35

المصدر: النهار

تريدين أن تكوني خفيفة وحرّة في السفر هذا الصيف؟ ولا تريدين أن تقعي في حيرة من حيث توضيب مستحضرات التجميل، لكي نساعدك على الفرز الانتقائي سألنا أحد المبدعين في L’atelier Blanc الذي قدّم اليك العديد من النصائح حول التسريحات السهلة، وهو يقول:

1- تسريحة ذيل الحصان

" لا شك في أنّ التسريحة لا تبدو واضحة من دون فرشاة أو مشط، ولكنها قد تبدو جميلة لموسم الصيف، شرط أن نكون متساهلين. ولاستبدال أسنان المشط ودبابيس الفرشاة ما علينا سوى استخدام أصابعنا العشر والسعي الى تنفيذ تسريحة ذيل الحصان العالي مثل العارضة والممثلة Bar Rafaeli أوالممثلة Jessica Chastain، فهذه التسريحة لا تحتاج الى الكثير من التدريب، يمكنك أن تنحني الى الأمام وتعمدي الى هز شعرك الى الأسفل بقدر المستطاع، ثمّ اجمعي شعرك بيديك اذ إن الأصابع تستبدل أسنان المشط لجعل الشعر مسطحاً واربطيه. فالعارضة Lily RoseDepp والنجمة Rihanna تعتمدان هذا الأسلوب البسيط أيضا. يمكن اعتماد ذيل الحصان الكعكة فهو سهل التنفيذ، نلف الخصل الخارجة حول الربطة ونحصر الكعكة بالدبابيس مثل الكعكة الفوضويّة لميغان ماركل التي تبدو مسرّحة وفي نفس الوقت غير مسرّحة.

2- التسريحة المموّجة

عندما نشاهد النجمات يسرن على السجادة الحمراء بتسريحة مموّجة لافتة، يحضنا ذلك على القيام بنفس الشيء... لسنا بحاجة الى مشط ولا فرشاة لتنفيذ تلك التسريحة، علينا اتباع فقط بعض النصائح. لتسريحة مموّجة على طريقة النجمة كايت بلانشيت علينا أن نعتبر أنّ مياه البحر هي حليفتنا، فالملح يمنح الشعر نسيجا طبيعيا كما يعكس تأثيرات لاصقة مثالية لتزيين الشعر بتموجات جميلة.


3- التسريحة الرطبة:

فبعد حمام البحر الأخير، وعندما يكون الشعر مبلولاً، نفرّق الشعر الطويل الى أربع خصل ثمّ نلفها على بعضها، وحين يجف الشعر يتخذ مظهر التموجات التي نسعى اليها. لنوعية الشعر التي تقاوم التموجات مثل الشعر المالس أو الصلب خصوصاً من المستحسن اعتماد الشعر المبلول Wet Look مثل Charlotte Casiraghi ، Marion Cotillard ، Kendall Jenner. مظهر الشعر المبلول يمكن نيله بسهولة فائقة من خلال استعمال زبدة جوز الهند أو الكريم الشمسي، ويكفي تمرير أيدينا في الشعر من أعلى الجبين باتجاه الناحية الخلفية للجمجمة.





























إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard