باسيل تشاور مع بوغدانوف في قضية النازحين... "30 الف مقاتل على الاراضي اللبنانية"

24 تموز 2018 | 16:49

المصدر: "النهار"

الدفعة الاخيرة من النازحين التي خرجت من لبنان.

بوتيرة سريعة يسير ملف عودة النازحين السوريين من لبنان والاردن الى بلادهم، فقد شهدت الساعات الماضية سلسلة خطوات لتسهيل تلك العودة لا سيما ان توافقاً روسياً اميركياً تم التوصل اليه في قمة هلسنكي، ومن ثم تولت موسكو اقناع باريس عواصم اوروبية اخرى بتلك الخطوة.

بعد ان كانت عودة النازحين السوريين بعيدة المنال، يبدو انها اضحت اقرب الى التحقق مع تسارع الخطوات الروسية للشروع ببدء اعادة النازحين الى بلادهم بعد ان اتفق الرئيسان الروسي فلاديمير بوتين والاميركي دونالد ترامب على ايلاء ذلك الملف الاهمية الكبرى خلال قمة هلسنكي في منتصف الشهر الجاري.
وعليه باتت المبادرة الروسية بإنشاء مراكز اعادة اللاجئين على السكة، فرئيس المركز الوطني لإدارة شؤون الدفاع الفريق الأول ميخائيل ميزينتسيف، اكد ان بدء العمل في مراكز اعادة النازحين من لبنان والاردن سينطلق آخر الشهر الجاري وسيكون العمل على مدار الساعة. ولفت الى ان السفير الروسي في لبنان الكسندر زاسيبكين سيترأس مركز اعادة النازحين في لبنان، وان عودة هؤلاء ستتم عبر معابر عدة بين لبنان وسوريا.
المبادرة الروسية
في سياق متصل، علمت "النهار" ان وزير الخارجية جبران باسيل اجرى اتصالاً مطولاً مع مبعوث الرئيس الروسي الخاص إلى الشرق الأوسط وشمال إفريقيا ميخائيل بوغدانوف جرى خلاله البحث في المبادرة الروسية، خصوصاً وان باسيل سبق وطرح الامر مراراً امام المسؤولين الروس وطلب مساعدة موسكو في اعادة النازحين السوريين الى...

ادعم الصحافة المستقلة

اشترك في خدمة Premium من "النهار".

هذا المقال مخصّص لمشتركي خدمة بريميوم من “النهار”

لديك 88% متبقٍ للقراءة
لديك إشتراك؟ تسجيل الدخول

فاهي حديديان .... تنظيم قطاع الصاغة ضروري

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard