الجمعة - 26 نيسان 2024

إعلان

إردوغان يحيي أوزيل على انسحابه من المنتخب الألماني

المصدر: "أ ف ب"
إردوغان يحيي أوزيل على انسحابه من المنتخب الألماني
إردوغان يحيي أوزيل على انسحابه من المنتخب الألماني
A+ A-

أكد الرئيس التركي رجب طيب إردوغان انه اتصل باللاعب الالماني من أصول تركية #مسعود_أوزيل، ليحيي انسحابه من #المنتخب_الالماني، بعد أسابيع عدة من الجدل.

وصرح إردوغان للصحافة بعد اجتماع للبرلمان التركي في انقرة: "لقد تحدثت معه مساء الاثنين. لم يستطيعوا هضم صورة له معي. اني ادعم تصريحات مسعود اوزيل".

واعلن أوزيل الاحد اعتزاله اللعب دولياً مع المنتخب الالماني. واتهم في بيان رئيس الاتحاد الالماني راينهارد غريندل بممارسة العنصرية ضده، كاسراً صمتاً التزم به منذ ان أثارت صورة جمعته وزميله التركي الأصل ايضاً ايلكاي غوندوغان مع أردوغان في أيار الماضي، ما أثار أسئلة حول ولائه لألمانيا قبل نهائيات مونديال روسيا 2018.

وردا على ما تعرض له قبل وخلال نهائيات كأس العالم التي ودعتها ألمانيا من الدور الأول وتنازلت عن اللقب، أعلن اوزيل أنه "بقلب مفعم بالاسى، وبعد كثير من التفكير بسبب الأحداث الأخيرة، لن أعود لألعب على المستوى الدولي ما دمت أشعر بهذه العنصرية وعدم الاحترام تجاهي".

وأشادت تركيا برد أوزيل على "العنصرية" وتركه المنتخب الألماني، بعد أن دافع عن ألوانه في 92 مباراة وساهم في قيادته قبل 4 أعوام للقبه العالمي الرابع.

وغرد وزير العدل التركي عبد الحميد غول: "أهنىء مسعود أوزيل، الذي سجل بقراره ترك المنتخب الألماني أجمل هدف ضد فيروس الفاشية".

وفي الجانب الالماني، أعلنت المتحدثة باسم المستشارة الالمانية انغيلا ميركل أن الأخيرة تحترم قرار اللاعب، مضيفة: "المستشارة تعتز بمسعود أوزيل كثيراً. انه لاعب كرة قدم ساهم بالكثير لمصلحة المنتخب الوطني. اتخذ الآن قراراً يجب احترامه".

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم