الخميس - 25 نيسان 2024

إعلان

خبيرة التجميل الكويتية التي أساءت للعمالة الفليبينية: لست عنصرية (فيديو)

المصدر: مواقع التواصل الاجتماعي
خبيرة التجميل الكويتية التي أساءت للعمالة الفليبينية: لست عنصرية (فيديو)
خبيرة التجميل الكويتية التي أساءت للعمالة الفليبينية: لست عنصرية (فيديو)
A+ A-

تسببت خبيرة التجميل الكويتية سندس القطان بموجة غضب بسبب إساءتها للعمالة المنزلية الفيليبينية، منتقدة بنود العقود الجديدة للعمالة المنزلية في الكويت التي تتضمن يوم راحة اسبوعياً واحتفاظهم بجوازات سفرهم، واصفة تلك العقود بـ"المسخرة".

القطان أطلّت في فيديو نشرته في حسابها عبر "سناب شات"، قالت فيه: "كيف يكون عندك خادم في البيت ويكون جوازه عنده وكل أسبوع لها يوم إجازة؟". وتابعت: "بعد هذا القانون الجديد، لا أريد خدامة فلبينية".

الصحافة الأجنبية إلى جانب العربية ومنصات "السوشيل ميديا" نشرت الخبر ضمن عناوينها العريضة، فيما طالبت منظمات فلبينية القطان بالاعتذار ووصفتها بـ "المثيرة للاشمئزاز".

القطان وبعد الغضب الذي تسببت به أصدرت بياناً باللغتين العربية والانكليزية قالت فيه: "وجب التوضح لكثرة الشائعات والأقاويل. الواقع أنّ جواز العامل يكون عند رب العمل (في حال كان العامل من بلد آخر) وخصوصاً إن كانت العقود سنوية مدفوعة، حفاظاً على حق رب العمل مهما كانت جنسيته أو جنسية العامل". وتابعت: "نسكن في بيت واحد ونأكل من نفس الأكل ونعمل سوياً ولم أعامل أي عاملة عندي بغير ذلك. كما أني لا أشترط ساعات عمل ولا أفرض وقت محدد للراحة". 

وأضافت في بيانها المطول: "لم أقلل من شأن عامل ولم أسئ لأحد فهم بشر ونحن بشر، ولكن هذا الواقع الذي لا يراه سوى العامل في البيت نفسه. كلنا ملائكة وكلنا خطاؤون، والحديث عن الواقع يغضب البعض لأنه لم يعشه، لست عنصرية".

[[embed source=instagram id=https://www.instagram.com/p/BlilB2kj5OH/?tagged=%D8%B3%D9%86%D8%AF%D8%B3_%D8%A7%D9%84%D9%82%D8%B7%D8%A7%D9%86]]





الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم