الخميس - 25 نيسان 2024

إعلان

ضربة قوية لبارما قبل انطلاق الموسم

المصدر: "أ ف ب"
ضربة قوية لبارما قبل انطلاق الموسم
ضربة قوية لبارما قبل انطلاق الموسم
A+ A-

أعلن الاتحاد الايطالي لـ #كرة_القدم ان #بارما، الصاعد حديثاً إلى الدرجة الاولى، سيبدأ موسمه الجديد بعقوبة حسم 5 نقاط من رصيده، بسبب شكوك حول تلاعب بنتيجة إحدى المباريات وتوقيف أحد لاعبيه لمدة عامين.

وكان بارما، الذي لعب في الدرجة الثانية موسم 2017-2018، حجز بطاقته إلى الـ"سيري أ" باحتلاله للمركز الثاني في المرحلة الاخيرة بفوزه على سبيتسيا (2-0)، في وقت تعادل منافسه المباشر على بطاقة التأهل فروزينوني في اللحظات الاخيرة مع فوجيا (2-2).

وفي غضون ثلاثة أعوام فقط، نجح بارما، الذي اسقط إلى الدرجة الرابعة، بسبب إفلاسه، في العودة إلى دوري النخبة.

وحامت العديد من الشكوك حول هذه العودة، بعدما كشف عن رسائل نصية بعثها المهاجم إيمانويلي كالايو، قبل المباراة الحاسمة، يطلب فيها من أحد رفاقه السابقين الذي كان يدافع عن الوان سبيتسيا بالتهاون خلال اللقاء.

وكانت جماهير سبيتسيا استشاطت غضبا بعد المباراة، وتحديدا ضد مهاجمها الهداف السابق لبارما ومنتخب ايطاليا ألبرتو جيلاردينو، بعدما أهدر ركلة جزاء والنتيجة تشير الى تقدم بارما (1-0).

وأشار بيان الاتحاد الايطالي إلى أن "المحكمة، ومن خلال اثبات أن كالايو أرسل الرسائل المعنية. حاول أن يرتكب فعلاً غير قانوني".

ورد نادي بارما على ما صدر عن الاتحاد باعلانه أنه "أخذ علما بهذا القرار بمرارة كبيرة"، مؤكداً في الوقت ذاته أنه سيتقدم باستئناف "بسرعة كبيرة" أمام محكمة الإستئناف الاتحادية.

وتألق بارما، الذي تأسس عام 1913، على الساحة الاوروبية خلال حقبته الذهبية في التسعينات بفوزه بكأس الاتحاد الاوروبي سابقا (أوروبا ليغ حاليا) مرتين عامي 1995 و1999 وبكأس الكؤوس سابقا عام 1993. كما فاز في العام ذاته بكأس السوبر الاوروبية.

وعلى الصعيد المحلي فاز بكأس إيطاليا ثلاث مرات أعوام 1992 و1999 و2002 وبالكأس السوبر الايطالية عام 1999. وحل وصيفاً لبطل الدوري عام 1997.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم