ترامب "انسجم جيّداً" مع بوتين في قمّة هلسنكي: "لم أتخلّ عن أي شيء"

23 تموز 2018 | 18:26

المصدر: "ا ف ب"

  • المصدر: "ا ف ب"

مستشار الأمن القومي جون بولتون يلوّح للصحافيين، خلال انتظار وصول الرئيسين الأميركي دونالد ترامب والروسي فلاديمير بوتين إلى اجتماع في قصر الرئاسة الفنلندي في 16 تموز 2018 في هلسنكي بفنلندا (أ ف ب).

اكد الرئيس الاميركي #دونالد_ترامب انه لم يتخل عن "اي شيء" خلال القمة مع نظيره الروسي #فلاديمير_بوتين، عقب أسبوع من الانتقادات التي وجهها اليه الحزبان الجمهوري والديموقراطي بسبب كيفية تعاطيه مع ذلك اللقاء.

وكتب ترامب في تغريدة: "عندما تسمعون 'الاخبار الكاذبة' تتحدث في شكل سلبي عن لقائي مع الرئيس بوتين، وكل ما تخليت عنه، تذكروا انني لم أتخل عن أي شيء". واضاف: "كل ما فعلناه هو اننا تحدثنا عن المنافع الاقتصادية للبلدين. كذلك انسجمنا في شكل جيد جداً، وهو أمر جيد، فيما عدا الاعلام الفاسد!"  

والتقى ترامب وبوتين في هلسنكي قبل أسبوع في اجتماع مغلق لم يحضره سوى مترجميهما.

وفي المؤتمر الصحافي والمقابلات التي تلت اللقاء، لم يكشف ترامب عن اية تفاصيل محددة حول اية اتفاقات ربما توصل اليها مع بوتين، ما أثار استياء الديموقراطيين الذين طلبوا مقابلة مترجم ترامب.

وقالت موسكو انه تم التوصل الى "اتفاقات" حول الوضع في سوريا.

ويتعرض ترامب لانتقادات شديدة من الحزبين الجمهوري والديموقراطي في واشنطن لفشله في مواجهة بوتين حول قضية تدخل روسيا المزعوم في الانتخابات الاميركية، خلال المؤتمر الصحافي المشترك بينهما بعد القمة.

ما رأيكم بتحضير هذه الحلوى العراقية بمكوّنات بسيطة مع المدونة ديما الأسدي؟



إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard