الخميس - 25 نيسان 2024

إعلان

الرئيس عون يُثني على عمل اليونيفيل ويستقبل وفداً كندياً

المصدر: "الوكالة الوطنية للإعلام"
الرئيس عون يُثني على عمل اليونيفيل ويستقبل وفداً كندياً
الرئيس عون يُثني على عمل اليونيفيل ويستقبل وفداً كندياً
A+ A-

نوّه رئيس الجمهورية العماد ميشال #عون بالدور الذي تلعبه قوات "اليونيفيل" في حفظ السلام في جنوب لبنان وتطبيق القرار 1701، مجددا التأكيد "ان لبنان طلب تجديد ولاية "اليونيفيل" سنة اضافية من دون اي تعديل في مهامها او في عديدها وموازنتها".

كلام الرئيس عون جاء خلال استقباله قبل ظهر اليوم في قصر بعبدا، قائد "اليونيفيل" الجنرال مايكل بيري في زيارة وداعية لمناسبة انتهاء مهامه في لبنان التي استمرت سنتين.

وشكر الجنرال بيري الرئيس عون على الدعم الذي لقيه خلال توليه قيادة "اليونيفيل" والتعاون الذي وجده لدى المسؤولين اللبنانيين وقيادة الجيش، متمنيا ان "يستمر هذا التعاون في عهد خلفه الجنرال الايطالي ستيفان دل كول الذي عين قائدا جديدا لــ "اليونيفيل".

وتمنى الرئيس عون للجنرال بيري التوفيق في المسؤوليات المستقبلية، شاكرا له ما ابداه خلال توليه القيادة من حسن اداء وحنكة، متمنيا ان يواصل خلفه الجنرال دل كول قيادة "اليونيفيل" وتنفيذ المهام المطلوبة منها.


وتقديرا للجهود التي بذلها الجنرال بيري، منحه الرئيس عون وسام الارز الوطني من رتبة كومندور. 

وقد رافق الجنرال بيري في زيارته نائب رئيس البعثة الدولية لــ "اليونيفيل" عمران رضا وميلاني رامجويه. 

من جهة أخرى، ابلغ الرئيس عون "وفدا اغترابيا من كندا ضرورة المشاركة في تسهيل تسويق الانتاج اللبناني في دنيا الانتشار"، مؤكدا "ان الخط الجوي الجديد بين بيروت ومدريد سيساعد في زيادة حركة التنقل بين لبنان المقيم ولبنان المنتشر". 

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم