الخميس - 18 نيسان 2024

إعلان

قائد الباسيج: تهديدات ترامب "حرب نفسية"... "موقعه لا يسمح له بالتحرّك"

المصدر: (أ ف ب)
قائد الباسيج: تهديدات ترامب "حرب نفسية"... "موقعه لا يسمح له بالتحرّك"
قائد الباسيج: تهديدات ترامب "حرب نفسية"... "موقعه لا يسمح له بالتحرّك"
A+ A-

اعتبر قائد قوات الباسيج الايرانية شبه الحكومية اليوم، ان التهديدات التي يوجهها الرئيس الأميركي دونالد #ترامب الى #ايران انما تدخل في اطار "الحرب النفسية"، وفق ما نقلته عنه وسائل إعلام ايرانية. 

وقال الجنرال غلام حسين غيب برور، وفق ما نقلت عنه وكالة "ايسنا"، إن "تصريحات ترامب الموجهة ضد إيران هي حرب نفسية. إنه ليس في موقع يسمح له بالتحرك ضد إيران".

وجاء تصريح الجنرال الإيراني في أعقاب تهديد ترامب في رسالة مباشرة الى الرئيس حسن #روحاني كتب فيها بالاحرف الكبيرة على "تويتر": "إياك وتهديد الولايات المتحدة مجدداً والا ستواجه عواقب لم يختبرها سوى قلة عبر التاريخ".

والأحد، حذّر الرئيس روحاني ترامب من "اللعب بالنار"، قائلا إن المواجهة مع إيران ستكون "أم المعارك".

وقال الجنرال غيب برور: "إن أولئك الذين يخشون من الحرب النفسية التي يشنها هذا الرئيس المجنون يعرفون أن أميركا لن ترضى بأي شيء أقل من إبادتنا". لكنه قال ان "الشعب الايراني والقوات المسلحة سيتصدون لأعدائنا وسيحققون أهدافهم".

تأجج التوتر بين إيران والولايات المتحدة منذ انسحاب ترامب منفرداً من الاتفاق الدولي حول البرنامج النووي الإيراني والذي نص على الحد من قدرات إيران النووية في مقابل رفع العقوبات الدولية عنها. ولا يزال الأوروبيون وروسيا والصين متمسكين بهذا الاتفاق.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم