الأربعاء - 24 نيسان 2024

إعلان

طواف فرنسا: نيلسن بطل المرحلة 15... وتوماس يحتفظ بالقميص الأصفر

المصدر: "أ ف ب"
طواف فرنسا: نيلسن بطل المرحلة 15... وتوماس يحتفظ بالقميص الأصفر
طواف فرنسا: نيلسن بطل المرحلة 15... وتوماس يحتفظ بالقميص الأصفر
A+ A-

أحرز الدانماركي ماغنوس كورت نيلسن (أستانا) المركز الاول في المرحلة 15 من طواف #فرنسا للدراجات الهوائية، في كاركاسون، فيما احتفظ البريطاني جيرانت توماس بالقميص الاصفر.

وقطع نيلسن مسافة المرحلة التي ربطت بين ميلو وكاركاسون وبلغت 181,5 كلم بزمن 4 ساعات و25 دقيقة و52 ثانية، بفارق السرعة النهائية عن الاسباني يون ايساغيري اينسوستي (البحرين)، وبفارق ثانيتين عن الهولندي باوكي موليما (تريك).

وحقق نيلسن الفوز الثاني توالياً لفريق أستانا الكازخستاني، بعدما نال زميله الاسباني عمر فرايلي المركز الاول في المرحلة 14 بين سان بول تروا شاتو وماند السبت.

وهذا الفوز الاول لنيلسن (25 عاماً) في طواف فرنسا، حيث يشارك للمرة الاولى. ويتميز نيلسن بالسرعة وسبق له الفوز بمرحلتين في سباق فويلتا عام 2016 بينها لمرحلة الاخيرة في مدريد.

واحتفظ البريطاني توماس بصدارة الترتيب العام بدخوله في المركز الرابع والـ30 بفارق 13,11 دقيقة خلف بطل المرحلة، وحافظ على فارق الدقيقة و39 ثانية، الذي يفصله عن مواطنه كريس فروم، حامل اللقب 4 مرات والساعي للقبه الخامس، والذي دخل في المركز 29 بفارق 13,11 دقيقو عن البطل.

ولم يطرأ أي تغيير على المركز الخمسة الاولى، فبقي الهولندي طوم دومولان ثالثاً (بفارق 1:50 د) والسلوفيني بريموز روغليتش رابعاً (بفارق 2:38 د)، والفرنسي رومان بارديه خامساً (بفارق 3:21 د).

وسيخلد الدراجون الى الراحة الاثنين على ان تستأنف المنافسات الثلثاء باجراء المرحلة 16 (جبلية) بين كاركاسون وبانيير-دو-لوشون على مسافة 2018 كلم.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم