الأربعاء - 24 نيسان 2024

إعلان

اليمن: ضربة جويّة أوقعت 10 قتلى من "القاعدة"... ومواجهات في شبوة

المصدر: "ا ف ب"
اليمن: ضربة جويّة أوقعت 10 قتلى من "القاعدة"... ومواجهات في شبوة
اليمن: ضربة جويّة أوقعت 10 قتلى من "القاعدة"... ومواجهات في شبوة
A+ A-

قتل 10 أشخاص يرجح انهم عناصر في تنظيم "#القاعدة" وجنديان في القوات الموالية للحكومة اليمنية المعترف بها دوليا، في ضربة جوية اليوم ومواجهات مساء الجمعة، على ما أفاد مسؤولان محليان ومصادر أمنية.

وقال مسؤولان في السلطة المعترف بها في مأرب (وسط اليمن) لوكالة "فرانس برس" ان 4 أشخاص قتلوا في ضربة جوية في المحافظة نفذتها اليوم طائرة من دون طيار يعتقد انها اميركية.

وأفادا ان الغارة استهدفت منزلا كان يقيم فيه هؤلاء، مؤكدين ان المنزل تابع لتنظيم "القاعدة"، وان القتلى الاربعة هم عناصر في التنظيم.

في موازاة ذلك، أفادت مصادر أمنية في القوات الحكومية ان ستة من مسلحي "القاعدة" وجنديين مواليين للسلطة المعترف بها قتلوا مساء الجمعة في مواجهات اندلعت اثر هجوم على موقع يتحصن فيه التنظيم المتطرف في شبوة (جنوب اليمن).

ويشهد اليمن منذ 2014 حربا بين المتمردين الحوثيين والقوات الحكومية، تصاعدت مع تدخل السعودية على رأس تحالف عسكري في آذار 2015، دعما للحكومة، بعدما تمكن المتمردون من السيطرة على مناطق واسعة من البلاد، بينها العاصمة صنعاء.

واغتنم مسلحو تنظيم "القاعدة" الذين ينتشرون في اليمن منذ أكثر من عقدين، الفوضى الناجمة عن الحرب بين الحكومة والمتمردين لتعزيز مواقعهم خلال الاعوام الاخيرة، خصوصا في جنوب البلد الفقير.

وتعتبر واشنطن "قاعدة الجهاد في جزيرة العرب" أخطر فروع تنظيم "القاعدة" في العالم. وتبدي قلقها ازاء تعزيز التنظيم نفوذه، مستفيدا من الفوضى الناجمة عن النزاع المسلح في اليمن، وتخشى هجمات له  على الاراضي الاميركية.


الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم