تفجير انتحاري في باكستان: مقتل المرشح للانتخابات غاندابور واصابة 5 آخرين

22 تموز 2018 | 15:34

المصدر: "ا ف ب"

  • المصدر: "ا ف ب"

مسعفون يحملون جثة المرشح غاندابور (أ ب).

قتل مرشح من حزب "حركة الانصاف" الذي يتزعمه عمران خان، وقُتِل سائقه في هجوم انتحاري شمال غرب #باكستان اليوم، على ما اعلنت الشرطة قبل ثلاثة ايام من الانتخابات العامة في البلاد.

واصيب خمسة اشخاص آخرين في التفجير الذي وقع في مدينة ديرة اسماعيل خان، ونقلوا الى المستشفيات، وفقا للمسؤول في الشرطة المحلية كمال شاه.

وقال قائد الشرطة المحلية زهير افريدي لوكالة "فرانس برس": "فجّر انتحاري نفسه قرب عربة #اكرم_الله_غاندابور اثناء مغادرته منزله، متوجها الى الحملة الانتخابية". وافاد ان المرشح "توفي متأثرا بجروحه في المستشفى العسكري". 

وكان افريدي ذكر سابقا ان "غاندابور اصيب مع خمسة اشخاص آخرين، بينما قُتِل سائقه في الموقع".

واكد فارزا موغول، مساعد غاندابور، مقتل المرشح.

ويأتي ذلك عقب تفجير انتحاري في ولاية بلوشستان الجنوبية الغربية في 13 تموز ادى الى مقتل 149 شخصا، ما يبرز التحديات الامنية المستمرة في باكستان بعد سنوات من التحسن.

وتوطد الامن في شكل كبير في انحاء البلاد، بعد عمليات مكثفة للجيش والحكومة طهرت ارجاء واسعة من المناطق القبلية الواقعة على الحدود مع أفغانستان في الأعوام الاخيرة.

الا ان محللين يشددون على انه يتوجب على باكستان ان تعالج الاسباب خلف التطرف، وان المسلحين لا تزال لديهم القدرة على شنّ هجمات.

جبنة البارميزان النباتية والتوفو.... سلطة السيزر بمكونات جديدة

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard