البرازيل: نريد توضيحات عن تجسس مفترض لواشنطن على صندوق النقد

13 تشرين الثاني 2013 | 21:30

المصدر: ا ف ب

  • المصدر: ا ف ب

انترنت

دعت البرازيل الى اجتماع غير رسمي للدول الاعضاء في صندوق النقد الدولي للحصول على توضيحات عن تجسس مفترض للولايات المتحدة على المؤسسة الدولية، وفق ما اعلن ممثل البرازيل في الصندوق لفرانس برس.

وقال باولو نوغيرا باتيستا الذي يمثل البرازيل في مجلس ادارة الصندوق: "عقد اجتماع بناء على طلبي (...) اسعى الى الحصول على توضيحات"، رافضا الادلاء بمزيد من المعلومات عن فحوى الاجتماع.

وافادت معلومات صحافية نشرت مع نهاية تشرين الاول ان ادارة باراك اوباما طلبت من وكالة الامن القومي الاميركية انهاء التجسس على المقرين العامين لصندوق النقد الدولي والبنك الدولي في واشنطن.

ولم تشأ المؤسستان التعليق على هذه المعلومات، وكررت المتحدثة باسم صندوق النقد لفرانس برس: "اخذنا علما بالمعلومات الصحافية لكننا لن نعلق حاليا".

والاجتماع الذي عقد الاربعاء لا يلزم صندوق النقد رسميا كونه جاء بمبادرة شخصية من ممثل البرازيل. واوضح باتيستا انه "من حق كل ممثل لبلد (في الصندوق) ان يطلب اجتماعا لمجلس الادارة"، لافتا الى ان المديرة العامة للصندوق كريستين لاغارد لم تحضر الاجتماع.

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard