الخميس - 18 نيسان 2024

إعلان

ترامب ينتقد محاميه السابق: تسجيل حديث لموكل "قد لا يكون قانونيا"

ترامب ينتقد محاميه السابق: تسجيل حديث لموكل "قد لا يكون قانونيا"
ترامب ينتقد محاميه السابق: تسجيل حديث لموكل "قد لا يكون قانونيا"
A+ A-

انتقد الرئيس الاميركي دونالد ترامب محاميه السابق مايكل كوهين بعدأن تبين انه سجل سرا حديثا تطرق فيه الرجلان الى دفع مال لفتاة غلاف سابقة في مجلة بلاي بوي اقام معها ترامب علاقة مفترضة. 

وكتب ترامب في تغريدة "من غير المعقول ان يسجل محام حديثا لموكله - الامر غير مسبوق اطلاقا، وقد لا يكون قانونيا".

والجمعة ذكرت صحيفة نيويورك تايمز ان كوهين سجل خلسة حديثا تطرق فيه الرجلان الى دفع مال للفتاة.

ونقلت الصحيفة ان التسجيل تم قبل شهرين من الانتخابات الرئاسية الاخيرة التي جرت في تشرين الثاني 2016، وضبطه محققو مكتب التحقيقات الفدرالي (اف بي اي) خلال مداهمتهم لمكاتب المحامي كوهين.

والحديث الذي سجل دار حول امكانية دفع مال مقابل سكوت فتاة الغلاف السابقة في مجلة بلاي بوي كارين ماك دوغال، التي تؤكد انها اقامت علاقة "رومانسية دامت عشرة اشهر عامي 2006 و2007" مع ترامب، الذي لم يكن قد دخل بعد عالم السياسة.

واستنادا الى الذين استمعوا الى التسجيل، يبدو ان هذه الحادثة لا تشكل اي تهديد قضائي لترامب ما دام لم يتم دفع مال في نهاية المطاف لفتاة الغلاف.

لكنها تأتي في اطار تحقيقات "اف بي اي" التي تريد التحقيق في ما اذا كان اي استخدام للاموال خلال الحملة الانتخابية الرئاسية من قبل ترامب له علاقة بمغامراته النسائية، يمكن ان يشكل خرقا للقانون الانتخابي.

والمعروف ان المحامي كوهين يخضع اصلا في الوقت الحاضر لتحقيق واسع وهو مهدد فعلا بالملاحقة القضائية.

وكان هذا التحقيق جرى جزئيا بناء على طلب المدعي الخاص روبرت مولر الذي يحقق في احتمال وجود تواطوء بين فريق ترامب ومسؤولين روس خلال الحملة الانتخابية الرئاسية عام 2016.

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم