أول ذهبية لفريق الزوجي المختلط الكوري الموحد

21 تموز 2018 | 13:55

المصدر: "أ ف ب"

  • المصدر: "أ ف ب"

الكوريتان.

أحرز الفريق المشترك من الكوريتين الشمالية والجنوبية الميدالية الذهبية للزوجي المختلط، في بطولة #كوريا_الجنوبية المفتوحة لـ #كرة_الطاولة، السبت، ليفوز بميدالية أولى في فترة العلاقات الديبلوماسية الجديدة التي تجمع الكوريتين.

وتألف الفريق من اللاعب يانغ وو-جين من كوريا الجنوبية واللاعبة تشا هيو سين من كوريا الشمالية، وتغلبا على الثنائي الصيني المؤلف من وانغ تشوكين وسون ينشا 3-1، في المباراة التي أقميت في دايجون بكوريا الجنوبية.

وهذه الميدالية الأولى لفريق موحد من الكوريتين، منذ أكثر من عقدين، منذ الفوز المفاجئ لفريق مشترك عند السيدات على بطلة العالم الصين، في بطولة العالم التي استضافتها اليابان عام 1991.

وانتزع الثنائي الصيني المجموعة الاولى 11-5، قبل ان يرد الفريق الكوري 11-3 و11-4 و11-8، على وقع اناشيد المشجعين الذين رددوا "نحن فريق واحد".

وقال يان للصحافيين: "أردت بقوة الفوز في هذه المباراة. وقد زادتني حماسة الاناشيد التي اطلقها المشجعون".

وتابع: "رأيت هيو سين تبكي اثناء حفل التتويج، وهذا ما حطم قلبي، لأننا سنفترق قريباً".

يذكر ان كل الاتصالات المدنية بين البلدين محظورة، وتبقى علاقتهما من الناحية الفنية في حالة حرب بعد الحرب الكورية 1950-1953، التي انتهت بهدنة، بدلاً من معاهدة سلام.

الا ان قرار كوريا الشمالية المشاركة في دورة الالعاب الاولمبية الشتوية، التي استضافتها كوريا الجنوبية في شباط الماضي في بيونغ تشانغ، أدى الى تقارب مستمر بين الدولتين.

وقد سار وقتذاك رياضيون من البلدين تحت علم موحد في حفل الافتتاح، في وقت عمل الرئيس الكوري الجنوبي مون جاي-ان على أحداث تقارب بين بيونغ يانغ وواشنطن.

وخلال قمة عقدت في نيسان الماضي، اتفق الرئيسان الشمالي كيم جونغ اون والجنوبي مون جاي-إن على المشاركة معاً "في احداث رياضية دولية مثل الالعاب الاسيوية 2018".

وغالباً ما استخدمت الكوريتان الرياضة لكسر الجليد في علاقتهما الداخلية، ومع المجتمع الدولي، بدءاً من كرة القدم وصولاً الى الهوكي على الجليد.

وضم فريق كرة الطاولة 8 لاعبات و8 لاعبين من كوريا الشمالية، بينهم كيم سونغ اي، حاملة الميدالية البرونزية في اولمبياد ريو 2016.

وتم تشكيل 4 فرق مشتركة: الزوجي رجال وسيدات، واثنان من الزوجي المختلط. واحرز فريق الزوجي للرجال ميدالية برونزية الجمعة.

كما أعلن منظمو دورة الالعاب الاسيوية (آسياد 2018)، التي ستقام في اندونيسيا من 18 آب إلى 2 أيلول المقبلين، الشهر الماضي ان الكوريتين ستشاركان بمنتخبات موحدة في ثلاث رياضات هي الكانوي والتجذيف وكرة السلة للسيدات.

مزرعة "TerrAyoun" في جبل صنين: مسكن ملوّن في أرض الأحلام

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard