4 علامات تدلّ على أنّ علاقتك العاطفية وصلت إلى نهايتها

22 تموز 2018 | 09:27

المصدر: "الإنديبندنت"

انفصال (تعبيرية).

وصول العلاقات العاطفية إلى خط النهاية أمر يصيب معظمنا بحالة من الاكتئاب، قد تصل في بعض الأحيان الى العزلة والحزن الشديد، ما يسبب تأثيراً سلبياً لا يمكن محو آثاره بسهولة.

وللأسف الشديد، فإنّ علامات اقتراب العلاقات العاطفية من النهاية ليست بالضرورة أن تكون شفهية، بل هناك علامات أخرى تحذّر من الانفصال الذي لا مفرّ منه.

ووفق ما ذكر موقع "الإندبندنت"، فإن خبيرة لغة الجسد باتي وود، كشفت عن أربع علامات غير شفهية، هي المؤشر الرئيسي لقرب انتهاء العلاقة مهما كانت قوة الحب الذي بدأت به.

وتؤكد وود أنّ أي تغيير في التواصل البصري وعدم الاهتمام بالنظر في العينين يعد واحداً من المؤشرات السلبية للغاية.

الاتصال الجسدي أيضاً واحد من أهم المؤشرات، فإذا كان شريكك على سبيل المثال يحبّ لمس يديك باستمرار، وأصبح لا يهتم بالاتصال الجسدي والتلامس بينكما، فإن الأمر بدأ في التعقيد.

علامة أخرى كشفت عنها وود، هي مقدار الوقت الذي يسعى فيه الشريك الى أن يكون مع الطرف الثاني من العلاقة، فإذا أصبح أحد منهما لا يهتم بقضاء العطلة مع الطرف الآخر على سبيل المثال، أو يتعمّد العودة متأخراً من العمل من دون أسباب واضحة، فهذا مؤشر سيئ.

أما آخر العلامات الأربع، فهي تغيّر سلوك الطرف الثاني عند الحديث معه، فإن رأيت أنّ شريكك يبتعد عنك تلقائياً في أثناء اقترابك منه، فإن علاقتكما أوشكت على الانتهاء.

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard