مواقع التواصل تشتعل بسبب حرق burberry لمنتجاتها

20 تموز 2018 | 17:38

المصدر: "أ ف ب"

  • المصدر: "أ ف ب"

متجر بيربيري.

أتلفت مجموعة "بيربري" البريطانية ملابس ومستحضرات تجميل العام الماضي تتخطى قيمتها 31 مليون أورو بهدف حماية ماركتها، وفق ما جاء في تقريرها السنوي.
واتلفت مستحضرات تجميل وعطور بقيمة 10 ملايين جنيه استرليني تقريبا عام 2017، في ارتفاع نسبته 50 في المئة منذ سنتين عزته المجموعة إلى تنازلها عن رخصة التجميل إلى المجموعة الأميركية "كوتي".

متجر بيربيري.

ومن الشائع إتلاف المنتجات في أوساط كبار الموزعين والماركات الفاخرة على السواء، فهي تسعى إلى حماية ملكيتها الفورية والتصدي للتزوير، لذا تفضّل التخلص من مخزونها بدلا من بيعه بأسعار مخفضة.
وردّت "بيربري" على الانتقادات بالقول إنها "تتعاون مع شركات متخصصة قادرة على تدوير الطاقة الناتجة عن هذه العملية". وصرّح ناطق باسمها لوكالة فرانس برس: "عندما نضطر لإتلاف منتجاتنا، نقوم بذلك بكلّ مسؤولية للإستفادة أيضا من المخلّفات والحدّ منها قدر المستطاع".

فيكتوريا بيكهام ترتدي في حفل فني لها بيكيني وتضع عصابة على رأسها من تصميم الدار

مستحضرات بيربيري.
وأعرب تيم فارون، المكلف شؤون البيئة في الحزب الليبرالي الديموقراطي المعارض، عن صدمته بهذه الممارسات، معتبرا أن "إعادة التدوير هي أفضل للبيئة من حرق المنتجات لتوليد الطاقة".

وسجلت "بيربري" ارتفاعا بسيطا في أرباحها الإجمالية للفترة  الممتدة ما بين 2017-2018 نتيجة ركود في المبيعات من المتوقع ان يستمر الأمر لسنتين متتاليتين. وتحاول الماركة تعزيز مكانتها في مجال الأزياء الراقية مع إعادة هيكلة متاجرهاول الدار بإشراف المدير الإبداعي كريستوفر بايلي إعادة إحياء الماركة لتسجيل تقدم في المبيعات فتتعاقد مع المشاهير لتقيم عروضاً استعراضية ضخمة تليق باسم الدار العريقة التي تعرضت أخيراً لجملات تزوير طالت المربعات التي استهرت بها الماركة الانكليزية على مر السنوات

متجر بيربيري.

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard