الخميس - 25 نيسان 2024

إعلان

اتحاد الكرة المصري: كنا نعلم بغرامة "الفيفا"... والراعي يتحملها

المصدر: "النهار"
عبدالمنعم فهمي
اتحاد الكرة المصري: كنا نعلم بغرامة "الفيفا"... والراعي يتحملها
اتحاد الكرة المصري: كنا نعلم بغرامة "الفيفا"... والراعي يتحملها
A+ A-

أكد الاتحاد المصري لـ #كرة_القدم أن الغرامة التي فرضها عليه الإتحاد الدولي للعبة (فيفا)، بسبب إقامة مباراة الكويت في فترة حظر المباريات قبل المونديال، سيتحملها راعي المباراة. 

عدد من رجال اتحاد الكرة المصري، أكدوا في تصريحات صحافية لهم، أنهم كانوا على علم بهذه الغرامة، واتفق بين كل الأطراف على إقامة المباراة لأهميتها لجهاز منتخب مصر، وتجربة عدد من اللاعبين قبل المونديال، لذا اتفق مع الراعي أن يتحمّل الغرامة التي سيتم فرضها على مصر باعتبارها من الدول المشاركة في المونديال.

كان (فيفا) قد غرّم نظيره المصري، بسبب مباراة ودية مع الكويت.

ولعب #المنتخب_المصري ضد الكويت ودياً في شهر أيار الماضي، استعداداً لـ #كأس_العالم 2018، وانتهت المواجهة بالتعادل الإيجابي 1-1.

وأصدر الاتحاد الدولي بياناً يتضمن عقوبة تأديبية على الاتحاد المصري قدرها 50 ألف فرنك سويسري، لخوض "الفراعنة" مباراة ودية، في فترة الحظر ما قبل كأس العالم، حيث منع "الفيفا" المباريات الودية للمنتخبات المشاركة في المونديال ما بين 21 و27 أيار الماضي، وذلك لحماية اللاعبين، لكن المنتخب المصري خاض المباراة يوم 25 منه.

في السياق نفسه، قرر "الفيفا" فرض غرامة على الزمالك المصري قدرها 25 ألف فرنك سويسري، لعدم دفع مستحقات اللاعب الغاني كريم الحسن.

وأمهل "فيفا" النادي المصري 60 يوماً لدفع مستحقات لاعبه، التي تبلغ 600 ألف دولار، وإلا فسيتعرض لعقوبات أخرى، من بينها حسم 6 نقاط من الفريق في مشاركته المقبلة من الدوري المصري في نسخته الـ60، وأيضاً إيقافه من القيد.

وكان الزمالك قد ضم كريم الحسن من هارتس أوف أوك الغاني في تموز العام 2011، قبل أن يفسخ تعاقده من طرف واحد، حيث لم يشارك اللاعب في أي مباراة مع الفريق، ما دفع اللاعب لتقديم شكوى في الاتحاد الدولي.

الزمالك لم يكن بمفرده في عقوبات "الفيفا"، فهناك 5 أندية تعرّضت للأمر عينه، وهي: الخريطيات والعربي القطريين ومرسين إدمان التركي وكوبان الروسي والجزيرة الإماراتي.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم