سليمان: لقيام الهيئات الرقابية بدورها حيال المخالفات في المؤسسات العامة والبلديات

13 تشرين الثاني 2013 | 13:43

المصدر: "الوكالة الوطنية للاعلام"

  • المصدر: "الوكالة الوطنية للاعلام"

(دالاتي ونهرا).

طلب رئيس الجمهورية ميشال سليمان من الهيئات الرقابية والتأديبية القيام بدورها حيال المخالفات التي تحصل في المؤسسات العامة والبلديات.

كلام رئيس الجمهورية جاء في خلال ترؤسه اجتماع عمل في القصر الجمهوري في بعبدا، للهيئة التأديبية الخاصة بالبلديات، حضره رئيس حكومة تصريف الاعمال نجيب ميقاتي، وزير الداخلية والبلديات في حكومة تصريف الاعمال مروان شربل، المدير العام لرئاسة الجمهورية انطوان شقير، رئيس الهيئة العليا للتأديب القاضي مروان عبود، ومسؤولون في هذه الهيئة.
وفي خلال الاجتماع، اطلع الرئيس سليمان على عمل الهيئة منذ انشائها قبل نحو سنة تقريبا وما قامت به بالنسبة الى المخالفات في البلديات.
ودعا الهيئة وسائر الهيئات الرقابية الى ممارسة واجباتها، وخصوصا أن اقرار قانون اللامركزية الادارية الموسعة وما يعطيه من صلاحيات للسلطات المحلية المنتخبة يحتم تحضير الاجواء ووضع المسؤولين عن البلديات في صورة خضوع السلطات المنتخبة للقوانين ومحاسبتهم في حال ارتكاب المخالفات.
وتم التشديد في خلال الاجتماع على ضرورة متابعة تطبيق التعميم الصادر عن رئيس الحكومة لجهة ضبط المخالفين واتخاذ الاجراءات اللازمة td حقهم تطبيقا للقانون والانظمة المرعية.
الرئيس ميقاتي
وسبق الاجتماع لقاء بين الرئيس سليمان والرئيس ميقاتي تم في خلاله عرض للأوضاع الراهنة على الساحة الداخلية واجواء محادثات رئيس الجمهورية في المملكة العربية السعودية.

وفي اطار اطلاع سفراء الدول على نتائج اجتماع المجموعة الدولية لدعم لبنان الذي انعقد في نيويورك في 25 ايلول الفائت، استقبل الرئيس سليمان كلا من سفيري كوريا الجنوبية شوي جونغ ايل وسويسرا روث فلينت، وبحث مع كل منهما في سبل مساعدة لبنان انطلاقا من مضمون خلاصة اجتماع نيويورك الذي نص على المساعدة السياسية والاقتصادية والعسكرية والدعم في موضوع ايواء اللاجئين السوريين في انتظار عودتهم الى بلادهم.

وزار بعبدا رئيس "حزب الوطنيين الاحرار" النائب دوري شمعون الذي دعا رئيس الجمهورية الى الاحتفال الذي يقيمه الحزب لمناسبة الذكرى السبعين للاستقلال.
وتناول رئيس الجمهورية مع النائب السابق مخايل ضاهر التطورات الراهنة وشؤونا وملفات ذات طابع قانوني.

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard