الثلاثاء - 16 نيسان 2024

إعلان

باخوس للصفدي: كنا صدقنا على مادة في قانون الموازنة يلغى بموجبها تملك المشاعات بمرور الزمن

A+ A-

وجه النائب السابق أوغست باخوس كتابا مفتوحا الى وزير المال محمد الصفدي، مما جاء فيه:


"منذ وقت بعيد يوم كنت رئيسا لهيئة تحديث القوانين، أذكر اننا توافقنا في لجنة فرعية ارأسها وتضم الدكتور جوزف شاوول حفظه الله، والرئيس عبدالله ناصر رحمه الله، أصدرنا قرارا بالتوافق مع كل الاعضاء يقضي بتحديد مداخيل الاملاك العامة الذي قدرته شركة عالمية متخصصة بالاموال العامة بسبع مليارات دولار اميركي. الامر الذي قد يغطي القسم الاكبر من عجز الخزينة ويزيد، ولا يزال القرار ذلك مجمدا في لجنة الاشغال العامة، وارجوك بالمناسبة ان تنسق مع رئيس لجنة المال ابرهيم كنعان الذي ينال ايضا محبتنا وتقديرنا.
وفي مناسبة دراسة الموازنة العامة نأمل ان تنسقوا في ما بينكم على مدى امكانية التصديق على ذاك القرار ووضعه قيد التنفيذ من طريق المجلس النيابي.
معالي الوزير، ومن مخزون ذاكرتي ايضا ان المعتدين على املاك الدولة الخاصة هم بمثابة تعد على املاك الغير والاملاك العامة واتمنى ان تعطوا ارشاداتكم الى الدوائر العقارية التي تشرفون عليها للتقيد بجدوى القرار الذي صدر عن هيئة تحديث القوانين والذي قضى من جملة ما قضى به بحماية تلك الاملاك.
ومن مخزون ذاكرتي ايضا، اننا في الهيئة العامة صدقنا على مادة في قانون الموازنة العامة يلغى بموجبها تملك المشاعات في لبنان بمرور الزمن الذي يرفع الغبن عن الهيئات المحلية والبلديات. وارجوكم بالمناسبة ان تكلفوا احد مستشاريكم للتنسيق معي لبلورة هذه الافكار، بالاضافة الى تنسيقكم مع رئيس لجنة المال ابرهيم كنعان".

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم