الخميس - 25 نيسان 2024

إعلان

الاتحاد الأوروبي يفرض غرامة ضخمة على شركة "غوغل" لهذا السبب!

حسام محمد
A+ A-


فرضت سلطات الاتحاد الأوروبي غرامة قدرها 4.3 مليارات يورو ما يساوي 5 مليارات دولار على شركة غوغل لمخالفتها قوانين مكافحة الاحتكار، وفقا لتحقيق أجرته المفوضية الأوروبية.  وقالت مفوضة المنافسة بالاتحاد مارغريت فيستاغر في تغريدة على تويترإن تلك الشركة فرضت ثلاثة أنواع من القيود غير القانونية على استخدام نظام التشغيل أندرويد الذي ابتكرته، وعززت بذلك هيمنة محرك البحث "غوغل" وحرمت المنافسين من فرصة الابتكار والمنافسة.

وأضافت "هذا غير قانوني وفقا لقواعد مكافحة الاحتكار في الاتحاد الأوروبي. على غوغل الآن أن تكف عن ذلك"، مبينة أن الشركة دمجت محرك البحث وتطبيقات "كروم" التابعة لها في نظام التشغيل أندرويد.

واتُهمت غوغل أيضا بأنها منعت مصنعي الهواتف الذكية من صنع أجهزة تعمل بنسخ معدلة من نظام أندرويد، إضافة إلى دفع أموال لبعض المصنعين الكبار وشبكات الهاتف المحمول حتى تدمج تطبيق البحث "غوغل" حصريا على أجهزة الهاتف، في حين أوضحت غوغل أنّها ستستأنف القرار القاضي بتغريمها.


وكانت آخر غرامة فرضها الاتحاد الأوروبي على غوغل تقدر بـ 2.7 مليار دولار أيضا العام الماضي بتهمة التلاعب في نتائج البحث. وتخوض تلك الشركة معركة قضائية لإلغاء هذه الغرامة، ومن المتوقع أن تستمر سنوات عدة.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم