الخميس - 25 نيسان 2024

إعلان

حماس: صفقة القرن لن تمر وسنواجه استهداف قضية اللاجئين

المصدر: صيدا - "النهار"
A+ A-

جال وفد من حركة المقاومة الإسلامية "حماس" على حركة "أنصار الله"، وعصبة الأنصار الإسلامية، والحركة الإسلامية المجاهدة في مخيمي عين الحلوة والمية ومية، وترأس الوفد نائب المسؤول السياسي لحركة حماس في لبنان جهاد طه. 

وبحث الوفد موضوع صفقة القرن وتداعياتها على الواقع الفلسطيني بشكل عام، وعلى أبناء شعبنا ومخيماتنا في لبنان خصوصاً، وأكد المجتمعون على ضرورة مواجهة الصفقة بكل الوسائل المتاحة، من رفض لمشاريع التهجير والتوطين، والحفاظ على أمن واستقرار المخيمات الفلسطينية، لكونها تُعتبر قلاعاً للعودة وشاهداً حياً على إجرام العدو الصهيوني.

كما شدد المجتمعون على ضرورة الحفاظ على وكالة الأونروا، ورفض كافة التقليصات التي تنتهجها، ودعوا إلى انتهاج استراتيجية وطنية جامعة للحفاظ على الوكالة.

كما أكد المجتمعون على ضرورة إيجاد صيغة وطنية للحفاظ على العمل الفلسطيني المشترك لمواجهة كافة مشاريع تصفية القضية الفلسطينية، والحفاظ على أمن واستقرار المخيمات.

ودعا المجتمعون الحكومة اللبنانية المزمع تشكيلها للالتفات إلى الواقع المأسوي الذي يعيشه أبناء شعبنا في لبنان، وإقرار الحقوق المدنية التي من شأنها التخفيف عن شعبنا، وتعزيز صموده إلى حين عودته.


حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم