الخميس - 25 نيسان 2024

إعلان

وفد من "القوات" في اليرزة حسماً لـ"تلفيقات" وبوعاصي أكد دعمها الكامل للمؤسسة العسكرية

A+ A-

حسمت زيارة وفد حزب "القوات اللبنانية" لليرزة أمس، واجتماعه بقائد الجيش العماد جوزف عون، لغطاً طاول علاقة الحزب بالمؤسسة العسكرية، على خلفية معلومات نقلها السفير في واشنطن غابي عيسي الى إدارته، مفادها أن المسؤول عن "القوات" في الولايات المتحدة (جوزف جبيلي) يعمل لثنيها عن إرسال المساعدات الى الجيش لكونه قريباً من "حزب الله"، توازياً مع ما يتردد عن احتمال تولّي "القوات" حقيبة الدفاع الوطني في الحكومة الجديدة. 

ضم الوفد وزير الشؤون الاجتماعية بيار بوعاصي والنائبين جورج عقيص وسيزار المعلوف، وامين سر تكتل "الجمهورية القوية" النائب السابق فادي كرم.

إثر اللقاء، جدد بو عاصي تأكيد دعم "القوات" الكامل للمؤسسة العسكرية "وخصوصاً الدعم السياسي داخلياً وخارجياً"، وشرح لقائد الجيش "الدور الذي أدته في هذا الاطار في الأعوام الاخيرة في واشنطن عبر منسق مقاطعة اميركا الشمالية الدكتور جوزف جبيلي"، مشدداً على استمرار هذا الدعم.

أما كرم فأكد رداً على سؤال، "ان المياه دائما على ما يرام بين أهم مؤسسة سيادية وأهم حزب سيادي في البلاد، وهمّ القوات دعم المؤسسة العسكرية التي تحفظ سيادة الدولة"، لافتاً الى أن "قائد الجيش اكد لنا انه لم يتأثر بما قيل عن القوات".

واعتبر "ما جرى تداوله عن مسؤول القوات في واشنطن جوزف جبيلي ملفّقاً عن قصد او عن غير قصد، ونحن طالبنا وزارة الخارجية باتخاذ الإجراءات اللازمة، والتحقيق في ما قاله السفير غابي عيسى عن القوات".

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم