الخميس - 25 نيسان 2024

إعلان

خطة سير جديدة في بعلبك للمرة الاولى

وسام اسماعيل
خطة سير جديدة في بعلبك للمرة الاولى
خطة سير جديدة في بعلبك للمرة الاولى
A+ A-

خطة سير جديدة في مدينة بعلبك من المتوقع أن تطبق خلال اليومين القادمين للمرة الاولى بهدف تنظيم الواقع المروري في شوارعها بسبب ازدحام السير الخانق دوماً عند مداخل المدينة وسوقها التجاري، إضافة الى متنزهات رأس العين وإنهاء أزمة الاختناقات المرورية في الشوارع المذكورة.


ويعد السبب الرئيسي لذلك الازدحام تحول جنبات الشوارع والطرقات الداخلية الى مواقف تتعدى الصف الواحد غالباً بحيث لا يبقى من الطريق غير مسرب واحد عليه أن يستوعب حركة السير في الاتجاهين وخطة السير الجديدة تلحظ هذه المشكلة وسوف يعتمد السير باتجاه واحد في معظم شوارع المدينة. 


لوحات إرشادية رفعت عند مداخل المدينة والطرقات الفرعية والرئيسية لتقدم توجيهات للسائق عن حركة السير على الطرق الرئيسية وتسمح له بتغيير مساره وسلوك طريق فرعية أخرى تقود إلى المكان الذي يقصده من دون ان يسجن في سيارته. 


واكد رئيس بلدية بعلبك العميد حسين اللقيس ان لجنة فنية مشكلة عملت على وضع خطة سير جديدة تهدف لوضع حد لما تعانيه المدينة زحمة خانقة تبدأ خلال اليومين المقبلين، وقال: "نظم لهذه الغاية اجتماع نهائي في بلدية بعلبك يضم اعضاء المجلس البلدي وفنيين لوضع اللمسات الاخيرة قبل اطلاقها بعد ان استكملنا وضع الاشارات على كافة الطرقات والمفارق وستكون الاسابيع الاولى كفترة تجريبية للنظر في اي تعديل جديد". 


واوضح انه في هذه الخطة التي تطبق للمرة الاولى شملت كافة الطرقات التي في اتجاه واحد فقط وستكون ساحة الشاعر خليل مطران مدخلاً للمدينة بدلاً من ان تكون مخرجاً ومن ثم الى قلب المدينة وسوقها التجاري حتى متنزهات رأس العين صعوداً يقابله نزولا شارع بشارة الخوري حتى ساحة ناصر فيما القواطع بين الطريقين ستعتمد كل واحد على حدة باتجاه واحد. 


وفي ما يخص المدخل الشرقي للمدينة حيث مستديرة مستشفى الحكومي سيعتمد يمينا اتجاه اجباري ضمن خط واحد الى متنزهات البياضة ومن ثم شارع بشارة الخوري فيما خط الشمال سيعتمد للخروج من المدينة. 


ولفت اللقيس الى ان هنالك بعض الملاحظات اخذت في عين الاعتبار خصوصا العديد من الشكاوى من تجار المدينة وعدم توافر مواقف ومن المتوقع ان تعالج هذه الخطة كافة هذه الامور والتخفيف من ازمة السير وقد تم تجنب التقاطعات حيث لن يكون ثمة وجود لأي منها. 


كما ان القوى الامنية من امن داخلي وجيش ستعمل على مؤازرة الخطة خلال الاسابيع الاولى مع استنفار لشرطة البلدية حتى تعتادها الناس وقد وضعت ارشادات بشكل مكثف لارشاد السائق. وستعتمد اشارات ضوئية في حال اقتضت الحاجة في محلة مستديرة أوتيل بالميرا مقابل قلعة بعلبك كذلك اعتماد طريق الرينغ الجديد في محلة رأس العين الخوام يسهل بخطة السير الجديدة ويتجانس مع تنفيذها. 


الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم