السبت - 20 نيسان 2024

إعلان

حارس البرازيل يقترب من دخول التاريخ

المصدر: "أ ف ب"
حارس البرازيل يقترب من دخول التاريخ
حارس البرازيل يقترب من دخول التاريخ
A+ A-

قدم نادي #ليفربول الانكليزي (وصيف دوري أبطال أوروبا) عرضاً قياسياً لـ #روما الايطالي، من أجل ضم حاس مرمى #المنتخب_البرازيلي اليسون، بحسب ما ذكرت وسائل الإعلام البريطانية.

وذكرت شبكة "بي بي سي" البريطانية ان ليفربول عرض 62 مليون جنيه استرليني (80 مليون دولار اميركي) على روما لضم الحارس، الذي حمل الوان منتخب بلاده حتى ربع نهائي مونديال روسيا 2018، فيما أشارت "الغارديان" ان الفريق "الاحمر" رفع عرضه الى 66,9 مليون جنيه استرليني.

ويدافع اليسون (25 عاما و31 مباراة دولية) عن شباك روما منذ 2016 بعد انتقاله اليه من انترناسيونال، وقد خاض 37 مباراة في الدوري الايطالي الموسم الماضي وساهم في بلوغ فريق العاصمة نصف نهائي دوري ابطال اوروبا.

وبحال اتمام الصفقة، سيصبح اليسون أغلى حارس مرمى في تاريخ اللعبة محطماً الرقم القياسي للايطالي جيانلويجي بوفون، الذي انتقل من بارما الى جوفنتوس مقابل 53 مليون أورو في 2001، فيما يعد البرازيلي ايدرسون الاغلى في البرمييرليغ بعد انتقاله من بنفيكا البرتغالي الى مانشستر سيتي مقابل 40 مليون أورو في صيف 2017.

وكان الحارس الالماني لوريس كاريوس ارتكب خطأين فادحين خلال نهائي دوري ابطال اوروبا ضد ريال مدريد الاسباني (1-3)، بررها لاحقا بتعرضه لارتجاج دماغي، علماً ان الحارس (25 عاماً) وقع مجدداً فريسة الاخطاء خلال ودية ترانمير روفرز الاسبوع الماضي بافلاته ضربة حرة تسببت بهدف ثان لخصمه (3-2).

وكان مركز الحارس الاساسي في ليفربول مصدر قلق للمدرب الالماني يورغن كلوب، الذي فضل كاريوس الموسم الماضي على البلجيكي سيمون مينيوليه.

وخاض اليسون المباريات الخمس للبرازيل في المونديال حافظ فيها 3 مرات على نظافة شباكه، قبل توديعه امام بلجيكا في ربع النهائي.

وفي حال قدومه، سيصبح اليسون رابع لاعب يتعاقد معه ليفربول للموسم المقبل، بعد لاعبي الوسط الغيني نابي كيتا من لايبزيغ الالماني (52,8 مليون جنيه)، البرازيلي فابينيو من موناكو الفرنسي (40 مليون جنيه) والسويسري شيردان شاكيري من ستوك سيتي (13,5 مليون جنيه).

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم