الخميس - 25 نيسان 2024

إعلان

احذروا هذا الهاتف الذكي... إنّه مسدس!

حسام محمد
احذروا هذا الهاتف الذكي... إنّه مسدس!
احذروا هذا الهاتف الذكي... إنّه مسدس!
A+ A-

ابتكرت شركة "آيديال كونسيل" المهتمة بصناعة الأسلحة شكلا مبتكرا للمسدس بحيث يمكن اخفاء حقيقته، عبر التمويه والإيحاء بأنّه مجرد هاتف ذكي محمول من نوع آخر. وأظهرت صور تداولتها مواقع إلكترونية البريطانية، كيف يمكن طيّ هذا المسدس بشكل مذهل حتى يصبح في شكل وحجم الهاتف المحمول، كما أن الجراب المخصص لهذا الهاتف يشبه إلى حد كبير جراب الهواتف المحمولة.

وأرجع كريك كيغيلبريغ، رئيس مجلس إدارة شركة "أديدال كونسيل"، تنفيذ الفكرة إلى محاولة تلبية حاجة الأشخاص المصرح لهم بحمل السلاح والذين يخشون من إثارة القلق في نفوس الآخرين عند رؤيتهم يحملونه خلال تجولاتهم اليومية.

وتابع: إن المسدس لن يلفت الأنظار عند وضعه في جيب البنطال لأنه سيبدو وكأنه هاتف خلوي، وليس له الشكل المعروف عن المسدس والذي يظهر حتى عند وضعه داخل الجيب أو الجراب.

وبحثت الشركة في الانطباعات الأولى عن شكل المسدس الجديد، وذلك عن طريق وضعه على منضدة في أحد المطاعم، ورصد ردود الأفعال عند رؤيته وتبين أن المسدس لم يلفت انتباه المتواجدين في المطعم إذ ظهر لهم وكأنه مجرد هاتف تقليدي.

وأثار المسدس الجديد غضب بعض النشطاء، الذين رأوا أنه يمكن استخدامه بشكل سيئ من قبل المجرمين، أو أن يلتبس الأمر على رجال الأمن فيطلقوا النار على شخص بريء لمجرد أنه يحمل هاتف محمول حقيقي يشبه هذا المسدس.


الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم