السبت - 20 نيسان 2024

إعلان

إليكم كيفية نقل وتبادل الملفات عبر الواي فاي وبدون إنترنت

إليكم كيفية نقل وتبادل الملفات عبر الواي فاي وبدون إنترنت
إليكم كيفية نقل وتبادل الملفات عبر الواي فاي وبدون إنترنت
A+ A-

هناك العديد من الطرق لنقل وتبادل الملفات بين الاجهزة، ولكن لكل طريقة عيوبها ، فمثلاً البلوتوث لا يدعم نقل كميات كبيرة من البيانات، والـ USB قد لا تكون دائما في متناولك عند الحاجة اليها ، اما اذا قررت ارسال الملف من خلال الإنترنت ، فقد لا تسمح لك سرعة الانترنت بذلك.

ولكن لا مشكلة من دون حل فهناك طرق اخرى افضل وهي استخدام الواي فاي بدون الاتصال بالإنترنت.

 Wi-Fi Direct

إذا كنت ترغب في نقل الملفات من هاتف ذكي إلى آخر ، فيمكنك استخدام وظيفة Wi-Fi Direct المضمنة. على سبيل المثال اذا كان لديك هاتفان بنظام تشغيل إندرويد. افتح إعدادات هاتفك الذكي. انتقل إلى قسم Wi- Fi WLAN. لا تحتاج إلى الاتصال بالإنترنت، ثم انتقل إلى علامة تبويب Wi-Fi Direct.

بعدها قم بتفعيل Wi-Fi Direct على كلا الجهازين. ابحث عن الملف الذي تريد إرساله ، وانقر على "مشاركة" واختر طريقة إرسال "Wi-Fi Direct". ثم ستظهر لك رسالة على الهاتف الذكي المتلقي ، ما عليك الا الموافقة لتنزيل الملف.

تطبيق SHAREit

لنقل الملفات، يجب تثبيت SHAREit على كلا الجهازين. لجميع المنصات ، التطبيق متاح مجانا. بعد التثبيت، قم بتشغيل البرنامج. على جهاز الإرسال، انقر فوق الزر "إرسال" وحدد الملف أو التطبيق. على جهاز الاستقبال. في وسط الشاشة، يظهر الرادار، والذي يعرض رمزًا مخصصًا لجهاز آخر على الشبكة. انقر عليه لربط اتصال وبدء نقل الملف.

عند نقل البيانات من ذاكرة الهاتف إلى الكمبيوتر، يجب تحديد وضع "الاتصال بالكمبيوتر".ستظهر شاشة البحث، والتي تحتاج إلى تحديد الرمز للجهاز المتلقي.

تطبيق Filedrop

Filedrop يعمل بطريقة مماثلة. يجب تثبيت التطبيق على جميع الأجهزة التي ستشارك في تبادل الملفات. لبدء الاتصال، قم بتشغيل التطبيق. عادة يتم تكوين الواجهة تلقائيًا، ولكن في بعض الأحيان يجب عليك إدخال رمز مكون من أربعة أرقام. على الهاتف، يمكنك رؤيته من خلال النقر على الزر الموجود في الزاوية اليمنى العليا. على الكمبيوتر - عن طريق النقر على زر الفأرة الأيمن على نافذة البرنامج.

إذا كنت تقوم بنقل البيانات من الهاتف، انقر فوق الرمز في شكل مربع. يتم فتح مدير ملفات بسيط يمكنك من خلاله اختيار الملف ليتم إرساله. عند نقل البيانات من جهاز كمبيوتر، يمكنك ببساطة سحبها ورميها في نافذة البرنامج. نقل الملفات متاح أيضا من خلال موقع Filedrop. عند فتحه في المتصفح على الصفحة الرئيسية ، يتم عرض الأجهزة التي تحتوي على تطبيقات قيد التشغيل متصلة بنفس شبكة Wi-Fi.


الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم