الجمعة - 26 نيسان 2024

إعلان

أرنولد شوارزنيغر يشبّه ترامب بـ"المعكرونة المسلوقة"

المصدر: "الإنديبندنت"
أرنولد شوارزنيغر يشبّه ترامب بـ"المعكرونة المسلوقة"
أرنولد شوارزنيغر يشبّه ترامب بـ"المعكرونة المسلوقة"
A+ A-

انتقد #أرنولد_شوارزنيغر بشدة الرئيس دونالد #ترامب بعد مؤتمره الصحافي مع نظيره الروسي #فلاديمير_بوتين في هلسنكي، واصفاً الرئيس الأميركي بأنه "ضعيف" و"معجب صغير"، بحسب موقع "الإنديبندنت" البريطاني.

وقال شوارزنيغر في شريط فيديو نشره في حسابه عبر "إنستغرام": "الرئيس ترامب، لقد رأيت مؤتمرك الصحافي مع الرئيس بوتين، وكان محرجاً. وقفت أمامه تماماً معجباً صغيراً وأشبه بالمعكرونة المسلوقة، أي واهن".
وتساءل حاكم ولاية كاليفورنيا السابق بسخرية عمّا إذا كان ترامب سيطلب من الرئيس الروسي "توقيعه" أو "سِلفي".

ومن المؤكد أن شوارزنيغر ليس الوحيد الذي انتقد ترامب، فقد واجه الأخير ردة فعل عنيفة في أعقاب المؤتمر الصحافي المشترك، من السياسيين والبلدان الحلفاء والدول وزملائه الجمهوريين.
ووصف السيناتور جون ماكين المؤتمر بأنه "أحد أكثر العروض المخزية لرئيس أميركي".

وقال السيناتور الجمهوري عن ولاية أريزونا إن: "الأضرار التي لحقت بسذاجة ترامب ونفوره ومكافأته الخاطئة وتعاطفه مع الحكّام المستبدين أمر يصعب حسابه. لكن من الواضح أن القمة في هلسنكي كانت خطأً مأسوياً".
انتقاد شوارزنيغر لترامب كان صريحاً منذ حملته الرئاسية لا سيّما بعد تسريب شريط محرج له، معلناً في شكل خاص أنه لن يصوّت لصالح مرشح جمهوري في انتخابات عام 2016.

واستمر عداؤهما عندما انتقد ترامب، الذي سبق وشارك في برنامج "Celebrity Apprentice"، الحاكم السابق في العام الماضي بسبب "التقييمات المثيرة للشفقة" منذ توليه البرنامج واختلفا علناً حول ما إذا غادر شوارزنيغر البرنامج من تلقاء نفسه أو ما إذا فصل، الأمر الذي أصرّ عليه ترامب.
وأضاف شوارزنيغر في شريط الفيديو الأخير الذي نشره أن ترامب "باع" الشعب الأميركي قائلاً: "لقد بعت في هذا المؤتمر مجتمعنا الاستخباري ونظامنا القضائي والأسوأ من ذلك، بلدنا".

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم